تسجيل الدخول

مصر توقع اتفاقيات تعاون مع هيئة أممية بشأن تغير المناخ ومكافحة الآفات

2021-09-05T10:27:12+02:00
2021-09-05T10:27:57+02:00
عربي دولي
rema5 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مصر توقع اتفاقيات تعاون مع هيئة أممية بشأن تغير المناخ ومكافحة الآفات

بوابة زاجل – كييف 5 سبتمبر 2021-وقعت مصر اتفاقيتي تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لمواجهة تغير المناخ.

وقالت وزارة الزراعة إن الأول يأتي ضمن برنامج لتوسيع الطموحات المناخية على الأراضي الزراعية ، والذي يهدف إلى دعم 12 دولة في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية من 2021 إلى 2025.

يركز الثاني على تنفيذ العمل العالمي لمكافحة دودة الحشد الخريفية.

ويهدف هذا إلى مساعدة المزارعين والمنظمات والمؤسسات العامة والحكومات الوطنية وشركاء التنمية على الاستجابة بسرعة لتحديات انتشار دودة الحشد الخريفية في حقول المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في جميع أنحاء أفريقيا.

دودة الحشد الخريفية حشرة غازية تتغذى على أكثر من 80 نبتة محصولية ، وعند إدخالها إلى أفريقيا في عام 2016 ، تسببت في خسائر فادحة للعديد من المحاصيل الاقتصادية ، وخاصة الذرة.

وشدد وزير الزراعة محمد القصير خلال مراسم التوقيع على أهمية التعاون المثمر والجاد مع منظمة الفاو في عدد من المشروعات التي ساهمت في تحقيق التنمية الزراعية في مصر وتنمية الريف المصري.

وقال إن هناك تاريخا طويلا من التعاون بين الوزارة والفاو في مشروعات تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر في المناطق الأكثر احتياجاً والمشاريع المقدمة للمرأة في المناطق الريفية.

ووقع الوثيقة الأولى كل من نصر الدين حاج الأمين ، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر ، ومحمد سليمان ، رئيس مركز البحوث الزراعية. ويهدف إلى المساهمة في ترجمة أولويات الزراعة في مصر إلى إجراءات ملموسة وحلول مناخية يمكن تنفيذها بهدف التحكم في الانبعاثات من قطاعي الزراعة واستخدام الأراضي وتعزيز صمود المجتمعات الريفية الأفقر المشاركة في الزراعة.

ووقع الوثيقة الثانية محمد عبد المجيد رئيس لجنة المبيدات الزراعية كجزء من مشروع توسيع الإدارة المستدامة لدودة الحشد الخريفية في إفريقيا والشرق الأدنى وآسيا.

تم اختيار مصر كإحدى الدول النموذجية التي نجحت في السيطرة على هذه القضية خلال السنوات القليلة الماضية لنقل تجاربها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.