تسجيل الدخول

مصر تنقل السياح الأوكرانيين الى دول الجوار

عربي دولي
rema6 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مصر تنقل السياح الأوكرانيين الى دول الجوار

زاجل – 6 مارس 2022- أعلنت الحكومة المصرية أنها ستدفع تكاليف الرحلات الجوية لنقل السياح الأوكرانيين الذين تقطعت بهم السبل في مصر إلى الدول المجاورة في أوروبا.
ووفقًا لـ Yevvin Gubiev، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأوكرانية في مصر، هناك حوالي 20000 سائح أوكراني في المنتجعات الشتوية على ساحل البحر الأحمر تقطعت بهم السبل بسبب الحرب.
وقال جوبيف إن معظمهم يتواجدون في شرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر، مع وجود بعض السائحين في منتجع مرسى علم في جنوب البلاد.
كشفت الحكومة المصرية، مساء أمس، أنه “تم حتى الآن نقل حوالي 4000 سائح أوكراني، والرحلات الجوية مستمرة للتخفيف من معاناة السياح الأوكرانيين”.
من جهته قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري: “يأتي ذلك في إطار حرص مصر على توفير جوانب الرعاية الممكنة لرعايا الدول الأجنبية القادمين إلى مصر لأغراض السياحة، وفي ظل الوضع الحالي، الأحداث المتعلقة بالأزمة الروسية الأوكرانية، تواصل الحكومة المصرية تقديم المساعدة والدعم اللازمين للسياح الأوكرانيين، الذين انتهت فترات برامجهم السياحية في مصر “.
وأضاف أن “جوانب الدعم المقدم من الحكومة المصرية تتمثل في تمديد فترة إقامة السائح الأوكراني الذين انتهت مدة إقامتهم في مصر في نفس الفنادق التي يقيمون فيها، وتم الاهتمام بتكاليف الإقامة. . “
وقال المتحدث الرسمي: “تم الاتفاق أيضًا على تسيير رحلات من مصر للطيران وإير كايرو لنقل السياح الأوكرانيين إلى الدول المجاورة لأوكرانيا، بشرط أن تتحمل الدولة المصرية تكلفة الرحلات”.
هذا وقدمت غرفة المنشآت الفندقية في مصر مذكرة إلى جميع الفنادق المصرية فور بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، تلزمها بتوفير إقامة مجانية للسياح الروس والأوكرانيين الذين انتهت برامج زيارتهم لمصر حتى تتحقق شروط مغادرتهم.
هذا وتستقبل مصر مئات الآلاف من السياح الروس والأوكرانيين سنويًا في فنادقها المطلة على البحر الأحمر.
وكانت السفارة الأوكرانية بالقاهرة قد خاطبت وزارة الخارجية المصرية في وقت سابق بضرورة استخدام طائرات مدنية أو عسكرية مصرية لنقل السياح الأوكرانيين إلى دول الجوار المستعدة لاستقبالهم.
وأعربت السفارة في رسالتها عن امتنانها لقرار الحكومة تمديد إقامة السائحين الأوكرانيين بالفنادق المصرية بالمجان.

المصدر: بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.