تسجيل الدخول

مصر تنتقد بياناً تحذيرياً للسفارة الأميركية

عربي دولي
زاجل نيوز9 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مصر تنتقد بياناً تحذيرياً للسفارة الأميركية

b5c3310ed0ce4b59b689c778c19663b6

وجهت وزارة الخارجية المصرية انتقاداً شديد اللهجة الى السفارة الأميركية في القاهرة، بسبب تحذير أصدرته للرعايا الأميركيين بتجنّب أماكن التجمع في العاصمة المصرية، ووصفته بأنه غير مبرر.

دعا تحذير السفارة الأميركيين بالابتعاد عن أماكن التجمع مثل المسارح والمتاحف والصالات الرياضية والمراكز التجارية بسبب تهديدات أمنية محتملة.

وجاء في بيان الخارجية المصرية الذي صدر الليلة الماضية، أن الناطق باسم الوزارة أحمد أبو زيد، عبّر عن «الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأميركية في القاهرة للرعايا الأميركيين بمصر».

وأضاف أن التحذير «يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب».

وقال أبو زيد إن الوزارة اتصلت بالسفارة الأميركية بعد صدور التحذير «للاستفسار عن أسباب صدوره، ونفت السفارة وجود أي أسباب محددة أو تهديدات أمنية معينة وراء إصدار البيان».

وأضاف أن السفارة أوضحت أن التحذير «إجراء روتيني احترازي يتم القيام به خلال فترات العطلات الممتدة التي تزداد فيها تجمعات المواطنين في الأماكن العامة».

ووافق الخميس عطلة رسمية في ذكرى حرب عام 1973 مع إسرائيل، وأن يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية كذلك.

وصدر تحذير السفارة الجمعة، ودعا الأميركيين إلى التقيد به إلى نهاية يوم الأحد.

وقالت الخارجية المصرية إنها استنكرت خلال الاتصال بالسفارة الأميركية، «مثل تلك البيانات غير المبررة التي يمكن أن تكون لها تأثيرات سلبية، لا سيما ما قد ينتج منها من أضرار اقتصادية».

وأصدرت السفارتان البريطانية والكندية تحذيراً لرعاياهما في مصر بتجنب أماكن التجمع حتى يوم الأحد، لكن بيان الخارجية المصرية لم يشر إلى التحذيرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.