تسجيل الدخول

مصر تجدد دعوتها للقوات الأجنبية لمغادرة ليبيا

عربي دولي
rema1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مصر تجدد دعوتها للقوات الأجنبية لمغادرة ليبيا

زاجل_1 سبتمبر 2021_جددت مصر دعوتها إلى ضرورة تقديم الدعم الكامل لليبيا لتمكينها من استكمال المهام المختلفة ، بما في ذلك ضمان خروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة.

أكد سامح شكري ، وزير الخارجية المصري ، في كلمة أمام مؤتمر يوم الاثنين حضرته دول الجوار الليبي واستضافته الجزائر ، على “موقف القاهرة الثابت تجاه تعزيز هيكل الأمن والاستقرار في ليبيا”.
وقال شكري إن مصر دعت دائما إلى “ضرورة إعطاء الأولوية للحلول السياسية للحفاظ على وحدة ليبيا ومؤسساتها” لتحقيق “تسوية شاملة” تأخذ في الاعتبار جميع جوانب القضية ، بحسب أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية. وزارة الخارجية المصرية.

وشدد شكري على أهمية الدور المنوط بجيران ليبيا لتحقيق “التطلعات المشروعة لشعبها” نحو إعادة بناء دولتهم.

وأشاد بإنجازات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 – المكونة من خمسة ضباط عسكريين كبار من الحكومة الليبية وخمسة اختارهم القائد العسكري الفريق أول خليفة حفتر – وآخرها فتح الطريق الساحلي بين الشرق و غرب البلاد.

وسلط الضوء على ضرورة تحفيز الاستعدادات لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر / كانون الأول ، باتباع خارطة الطريق الليبية “بطريقة تؤدي إلى عملية سياسية شاملة وذات مصداقية ، وإنهاء الفترة الانتقالية الممتدة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.