تسجيل الدخول

مسلحون يقتلون حارسا خاصا بالحرس الثوري الإيراني

zajelnews2015 zajelnews201523 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مسلحون يقتلون حارسا خاصا بالحرس الثوري الإيراني

زاجل نيوز – طهران

قالت وسائل إعلام رسمية إن مسلحين قتلوا الحارس الشخصي لجنرال من الحرس الثوري الإيراني في هجوم على نقطة تفتيش في جنوب شرق البلاد المضطرب.
وقالت وكالة أنباء إيرنا إن إطلاق النار وقع في إقليم سيستان بلوشستان المتاخم لباكستان وأفغانستان والذي غالبًا ما يكون مسرحًا لهجمات أو اشتباكات بين قوات الأمن والجماعات المسلحة.
وتم التعرف على الحارس الشخصي المقتول وهو محمود أبسلان نجل الجنرال بارفيز أبسالان قائد فيلق الحرس الثوري الإسلامي بالمنطقة. وقال التلفزيون الرسمي إن “مجرمين” فتحوا النار على حاجز يقع عند مدخل العاصمة الإقليمية زاهدان. وقالت ايرنا ان القوات الامنية اعتقلت من يقف وراء الهجوم.

تعتبر منطقة سيستان وبلوشستان المنكوبة بالفقر نقطة اشتعال للاشتباكات مع عصابات التهريب، وكذلك الانفصاليين من الأقلية البلوشية والجماعات المسلحة المتطرفة.
وفي يناير / كانون الثاني، قالت وسائل إعلام رسمية إن ثلاثة من أفراد الحرس الثوري كانوا من بين تسعة أشخاص قتلوا في اشتباك مع “مجرمين مسلحين” في نفس المنطقة.
وفي نوفمبر / تشرين الثاني، قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن ثلاثة من أفراد قوات الأمن قتلوا في ظروف مماثلة أيضا في سيستان وبلوشستان.
يأتي إطلاق النار الدامي يوم السبت بعد يومين من إعلان إيران اعتقال ثلاثة أشخاص في سيستان وبلوشستان قالت إنهم مرتبطون بجهاز الموساد الإسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.