تسجيل الدخول

مساومات على تعاسة الزوجة

2016-10-10T09:54:29+02:00
2016-10-10T09:54:56+02:00
اخبار المجتمع
زاجل نيوز10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مساومات على تعاسة الزوجة

community-feature-05102016-422x280

مشكلة ومعضلة كبيرة تتعرض لها كثير من الزوجات المقهورات بحياتهن الزوجية، فبرغم إيذاء الزوج لها ومعاناتها معه طوال سنين الزواج فهو يساومها إن طلبت  الطلاق أن تتنازل عن حضانة أبنائها  أقدم النصيحة لكل زوجة طلبت الطلاق  لأسباب شرعية ومنطقية أقول لها: إياك والتنازل عن حضانة الأبناء مقابل طلاقك لأسباب كثيرة منها:
أولا: لا يوجد بالقانون بأي دولة عربية شيء اسمه تنازل عن الحضانة مقابل الطلاق، لأن الزوجة من حقها تتنازل  فقط إن رغبت عن مؤخر الصداق أو بدل المتعة أو نفقة العدة مقابل  طلاقها (الخلع) لكن الحضانة حق لله تعالى للأم فلا  يجوز مطلقا  التنازل عنها  مقابل  الطلاق  ولا يسمع لهذا الكلام أو يلتفت  له  قانونا وشرعا.

ثانيا: قد يستغل بعض الرجال جهل بعض الزوجات بالقوانين ويقنعها بذلك حتى تظهر أنها ترفض  حضانة الأبناء حتى  يطلقها ويحذرها ألا تقول ذلك أمام القاضي أو أنه أجبرها سرا  على التنازل، وتنفذ الزوجة المسكينة  طلبه هربا من جحيم الحياة معه،لكني أقول لمن  وقعت بهذا الأمر أن من حقك إعادة المطالبة بحضانة أبنائك والقضاء عادل تماما فسيظهر الحق ويعرف القضاء أنك أجبرت على ذلك وستعود إليك الحضانة في أغلب الأحوال.

ثالثا: أيضا لكل زوج لعب تلك اللعبة الخبيثة بأي قلب وبأي منطق تحرم الأبناء من حضن أمهم لهم؟ أنت مشغول وستتزوج بزوجة أخرى لا محالة فلما تجعلها قد حرمت من حياة سعيدة معك ثم تحرمها اليوم حتى من أبنائها ؟ إن الظلم ظلمات يوم القيامة.

رابعا: أيها الزوج إن كان هدفك من ضم الحضانة لك هو خوفك مما يترتب على الطلاق والحضانة من نفقات للمطلقة والأبناء فاجلس معها بالتوجيه الأسري وتفاهم على قدراتك المادية وستحل بينكما وديا لكن اللجوء للضغط عليها باعطائك الحضانة فهو طريق وعر ولا يعود بالخير عليكما ولا على الأبناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.