تسجيل الدخول

مسئول كويتي: عودة معدلات إنتاج النفط لطبيعتها تستغرق 3 أيام بعد انتهاء الإضراب

zajelnews2015 zajelnews201521 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مسئول كويتي: عودة معدلات إنتاج النفط لطبيعتها تستغرق 3 أيام بعد انتهاء الإضراب

57185727b6f70

قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الكويتي الشيخ طلال الخالد الصباح إن العودة التدريجية إلى معدلات إنتاج النفط الطبيعية قد تستغرق 3 أيام، مشيرا إلى انتهاء حالة الإضراب وعودة عجلة العمل إلى طبيعتها.
وأكد الشيخ طلال – في بيان الأربعاء20أبريل – أنه من الضروري التريث بعيدا عن أي ضغط قد يؤثر على سلامة العمال والمنشآت والمرافق النفطية، مشيدا بنجاح خطة الطوارئ التي انتهجها القطاع النفطي الكويتي والتي هدفت إلى تأمين التزامات مؤسسة البترول الكويتية محليا وعالميا، من خلال تزويد السوق المحلي بالمنتجات النفطية دون انقطاع وتغذية محطات الكهرباء والماء والإيفاء بالالتزامات التعاقدية مع عملاء المؤسسة في الخارج حفاظا على سمعة وصورة دولة الكويت.

وكان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الكويتي قد قرر في اجتماع له – حتى ساعة متأخرة من مساء أمس – إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءا من صباح اليوم.

وأضاف الاتحاد – في بيان له – إن هذا القرار جاء إكراما لمقام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وانطلاقا من مبدأ المحبة والولاء له، موضحا أن الهدف من تنفيذ الإضراب كان إيصال رسالة واضحة لا تحتمل اللبس بأحقية عمال القطاع النفطي بمطالبهم، وأن العمال أكدوا من خلال تنفيذ ذلك القرار على دورهم الكبير، كونهم عصب اقتصاد البلاد مبينين قدرتهم بالتأثير على عملية الإنتاج.

وأكد الاتحاد على عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم في الإضراب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.