تسجيل الدخول

مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية يعقد إجتماعه التأسيسي

مال وأعمال
زاجل نيوز24 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية يعقد إجتماعه التأسيسي
q

عقد مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان اجتماعه التأسيسي ذلك ضمن خطته الاستراتيجية لتفعيل وإشراك جميع الجهات المعنية بقطاع المسؤولية المجتمعية بما يترجم رؤية عجمان 2021.
حضر الاجتماع سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان وعدد من ممثلي المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحية بالإمارة.
وقدم سلسلة ورش العمل – التي نظمت على مدار ثلاثة أيام بفندق فيرمونت عجمان بهذه المناسبة – سعادة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء ـ الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية و بشاير الكميتي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي ـ المدير التنفيذي للمركز .
وإستهدفت ورش عمل الأول الجهات الحكومية و الثاني المؤسسات غير الربحية والنفع العام أما الثالث فقد استهدف الشركات والمصانع والمؤسسات الخاصة في خطوة تؤكد سعي المركز لتعزيز شراكته مع كافة المؤسسات العاملة بإمارة عجمان بما يضمن تحقيق اقصى إستفادة لتحقيق أهدافه .
و أشاد ناصر الظفري بحرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على تعزيز دور إمارة عجمان في مجال المسؤولية المجتمعية والاستدامة بكل المجالات.
كما أشاد بالمتابعة والتوجيه الدائم من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بتفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة لقطاع المسؤولية المجتمعية .. وثمن حرص مجلس إدارة الغرفة على تبني تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية وإطلاق المركز الذي يعزز مسيرة غرفة عجمان.
و أكد أن مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية يعمل على تنفيذ خطة عملية طموحة تستهدف كل مؤسسات عجمان الحكومية والخاصة ومؤسسات النفع العام وغير الربحية وشرائح المجتمع من شأنها تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية بما يخدم رؤية إمارة عجمان 2021 والتي تستهدف مجتمعا سعيدا يساهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد مشيرا إلى حرص المركز على إستقطاب افضل الممارسات الاقليمية والعالمية في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.
وأضاف إن المركز سيعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز وتحفيز الممارسات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية في مجتمع الأعمال بين المؤسسات والشركات العاملة في إمارة عجمان من خلال رفع الثقافة في هذا المجال والترويج لثقافة الأعمال المسؤولة والمستدامة وتأسيس وحدات مرتبطة بكافة مجالات عمل المركز مثل الاستدامة والمسؤولية المجتمعية وغيرها بالاعتماد على أفضل الممارسات والخبرات المتوفرة وذلك انطلاقا من الأهداف الرئيسية لغرفة عجمان.
و قدم الظفري نبذة عن المسؤولية المجتمعية بغرفة عجمان والتي عملت من خلالها على اعداد تقرير في العام 2012 عن واقع ونشاط المسؤولية المجتمعية بعجمان ثم ميثاق المسؤولية المجتمعية بالغرفة تبع ذلك اطلاق العديد من المبادرات والفعاليات لتعزيز دور الغرفة تجاه المسؤولية المجتمعية وفي العام 2015 نظمت غرفة عجمان منتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية بمشاركة دول عربية وأجنبية وأخيرا أطلقت مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية.
و أوضحت بشاير الكميتي – المدير التنفيذي للمركز – دوافع تأسيس المركز ليحتضن كل الجهود في الإمارة وايجاد كيان مرجعي للقطاع إلى جانب دوره الاستشاري في تقديم الدعم لجميع القطاعات مع تنسيق المبادرات والنشاطات وخلق بيئة عمل ناجحة ومستدامة.
وتهدف ورش العمل عموما بحضور ممثلي الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات النفع العام بالإمارة إلى إشراك جميع الأطراف في تأسيس المركز وفهم الاحتياجات والتوقعات لتلبيتها بشكل أفضل والادماج التام لجميع القطاعات في مختلف المراحل.
وقدمت شركة الميدان المستدام للاستشارات والدراسات مقدمة عن المسؤولية المجتمعية ومفهوم الاستدامة وتعريفها.
و ناقش الحضور أهم القضايا التي يجب أن يتناولها المركز خلال الفترة القادمة وطرق التفاعل مع المركز وآليات المشاركة فيه وتقديم الآراء والمقترحات التي تصب مباشرة في صالح تطوير عمل المركز والوصول لأهدافه بمشاركة الأطراف كافة.
وفي ختام ورش العمل وجه ممثلو الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات النفع العام الشكر لغرفة عجمان على دورها الفعال تجاه المسؤولية المجتمعية واطلاقها مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية والذي سيمهد الطريق للقطاعين الحكومي والخاص للمشاركة الفعالة في المسؤولية المجتمعية واستدامة جميع القطاعات بما يصب في رؤية إمارة عجمان 2021 بما يضمن سعادة المجتمع وإستدامة الموارد والحفاظ عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.