تسجيل الدخول

مذكرة تفاهم بين خليفة الدولية لنخيل التمر و محافظة مطروح المصرية

zajelnews2015 zajelnews201524 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مذكرة تفاهم بين خليفة الدولية لنخيل التمر و محافظة مطروح المصرية

Satellite (2)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي توقيع الجائزة ومجلس محافظة مطروح المصرية على مذكرة تفاهم بشأن “تأهيل وتشغيل مصنع التمور في سيوة”.

وقع سعادة الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة و معالي اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح المذكرة التي ترمي إلى تعزيز التعاون و الشراكة بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة .

واشارت المذكرة الى اهتمام الجائزة بالارتقاء بقطاع نخيل التمر في جمهورية مصر العربية نظرا لامتلاكها الخبرة والإمكانيات الفنية الحديثة لإدارة الفعاليات والأنشطة والإنتاج في مجال قطاع نخيل التمر والإبتكار الزراعي على المستويين العربي والعالمي .

كما اشارت الى أن محافظة مطروح تمتلك مصنعا للتمور في واحة سيوه تم إنشاؤه في العام 2010 ولم يتم تشغيله لأسباب فنية ومادية وانها ترغب بأن تقوم جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي بتأهيله وتشغيله بكامل طاقته .

ونصت على اتفاق الطرفين على قيام الجائزة بإعادة تأهيل وتشغيل المصنع وتحديد واختيار الخبراء والمهنيين والمستشارين لإنجاز هذه المهمة .

كما نصت المذكرة على التزام الجائزة بالعمل لتسليم المصنع لمجلس محافظة مطروح مع بداية موسم حصاد التمور 2016- 2017 بالطاقات المتاحة والنوعية المتميزة من التمور ومنتجاتها.

ونصت ايضا على التزام الجائزة بتزويد المحافظة بخطة عمل للمصنع بعد إعادة تأهيله لضمان استمرار الإنتاج وجودته والوصول لمستوى الطموح .

وفيما يتعلق بالتزامات “مجلس محافظة مطروح” نصت المذكرة على التزامه بتوفير كافة أساليب الدعم اللوجستي للجان الفنية والاستشارية ومنها الموارد البشرية اللازمة وتزويد الجائزة بكافة الكتب والرسائل والمخاطبات الضرورية لتسهيل عمل الاستشاري إضافة إلى تعيين منسق خاص من مجلس المحافظة تحت تصرف الجائزة .

كما نص الإتفاق على التزام المجلس بتحمل تكاليف الموظفين والفنين والعمالة اللازمة خلال عملية التأهيل والتشغيل وتكاليف شراء التمور والإحتياجات التشغيلية خلال نفس المدة .

ويبدأ العمل بالمذكرة اعتبارا من تاريخ توقيعها ولغاية استلام مصنع التمور بسيوة من قبل مجلس المحافظة ولمرة واحدة غير قابلة للتجديد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.