تسجيل الدخول

مدرب البرازيل يختار بديل خيسوس في قمة أوروجواي

الرياضة
زاجل نيوز23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدرب البرازيل يختار بديل خيسوس في قمة أوروجواي

15

قال تيتي، مدرب البرازيل، إن روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، سيلعب في التشكيلة الأساسية ضد أوروجواي اليوم، الخميس، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وسيشارك فيرمينو في مباراته 13 مع البرازيل بدلا من جابرييل خيسوس، لاعب مانشستر سيتي المصاب، وتسعى بلاده للفوز الثامن على التوالي تحت قيادة تيتي لتقترب من حجز مكانها في النهائيات في روسيا.

وقال تيتي للصحفيين أمس، الأربعاء، “فيرمينو يقدم أداءً جيدا ويسجل الأهداف وهو ما يبرر اختياره“.

وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 27 نقطة من 12 مباراة، وتثق في أنها لو تفادت الهزيمة في أوروجواي، ثم بعد ذلك بـ5 أيام في باراجواي ستضمن التأهل.

وفي تصفيات 2006 و2010 كانت 28 نقطة كافية لتأهل صاحب المركز الرابع.

وأضاف تيتي قبل مواجهة أوروجواي صاحبة المركز الثاني “القرب في الترتيب يجعلنا في حالة ترقب“.

وستكون المباراة مواجهة قوية بين المدربين، فالبرازيل فازت في 7 مباريات متتالية منذ تولي تيتي المسؤولية في الصيف الماضي، بينما يملك أوسكار تاباريز خبرة كبيرة.

وتولى تاباريز (70 عاما) تدريب أوروجواي قبل 11 عاما وقادها للدور قبل النهائي في كأس العالم 2010، ثم الفوز بكأس كوبا أمريكا على أرضها بعد ذلك بعام واحد.

لكنه لم يستطع الانتصار على البرازيل، وهو المنتخب الوحيد في أمريكا الجنوبية الذي لم يفز عليه.

وبالإضافة إلى غياب جابرييل خيسوس الذي سجل 5 أهداف في أول 6 مباريات له مع البرازيل، سيغيب دوجلاس كوستا، لاعب بايرن ميونيخ.

بينما تواجه أورواجوي مشاكل أكبر بغياب لويس سواريز مهاجم برشلونة وخوسيه ماريا خيمينيز مدافع أتليتيكو مدريد وفرناندو موسليرا الحارس الأساسي بسبب الإيقاف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.