تسجيل الدخول

مختصون بأبوظبي: حليب الأم يحمي الطفل من الالتهابات المتكررة

زاجل نيوز6 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مختصون بأبوظبي: حليب الأم يحمي الطفل من الالتهابات المتكررة

1
أكد أطباء مختصون في أبوظبي أن الرضاعة الطبيعية ولفترات مناسبة من عمر الطفل تساعد وبنسبة كبيرة في حماية الطفل في تقليل نسب الاصابة بالالتهابات المعوية والتهابات الاذنين والتهابات الصدر والتهابات القناة البولية وتليف الامعاء بالذات عند الاطفال الخدج وسمنة الاطفال والربو وحساسية الجلد وذلك وفق نتائج دراسات وابحاث عالمية.

​جاء ذلك خلال جلسات حوارية نظمها مستشفى دانه الامارات للنساء والاطفال التابعة للشرقية للخدمات الطبية المتحدة في ابوظبي على مدى أسبوع، بمشاركة 75 امرأة من الامهات والحوامل، وذلك بمناسبة اسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي، و تم خلالها ابراز اهمية الرضاعة الطبيعية واثرها الصحي على الام والطفل.

​واشار المختصون الى ان الرضاعة الطبيعية تحقق العديد من الفوائد ايضا للام منها خفض نسبة احتمالية الاصابة بسرطان الثدي وسرطان الثدي وكسور الحوض في السنوات اللاحقة واكتئاب ونزيف ما بعد الولادة وزيادة الوزن.

​واوضحوا في الحلقات النقاشية الفرق بين حليب الام والحليب الصناعي واهمية حليب الام في اكساب الطفل المناعة لاحتوائه على العديد من العناصر غير المتوفرة في الحليب الصناعي منها مضادات للالتهابات وانزيمات وهرمونات وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للطفل . كما تم شرح كيفية تحقيق وتطبيق الطريقة الصحيحة للرضاعة الطبيعية وتقديم النصائح التشجيعية للامهات.

​واكدت الرئيسة التنفيذية لمستشفى دانه الامارات للنساء والاطفال فينو نالايا أن إدارة المستشفى تحرص على انتهاج سياسات تطبيق الرضاعة الطبيعية وجعل المستشفى صديق للطفل وبناء العديد من المبادرات التي من شانها ان تشجع الحوامل والامهات على الالتزام بالرضاعة الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.