تسجيل الدخول

«مختبر الابتكار الرياضي» ينطلق اليوم في دبي

zajelnews2015 zajelnews20154 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مختبر الابتكار الرياضي» ينطلق اليوم في دبي
3045785751

تنطلق  بفندق ميدان أولى جلسات مُلتقى مختبر الابتكار الرياضي، الذي سيكون الأول من نوعه في العالم كمختبر متخصص في تطوير استراتيجية القطاع الرياضي، وسيضم شرائح مختلفة من المجتمع والشركاء الرئيسين من القطاعين العام والخاص ليعملوا معاً على التخطيط لاستراتيجية دبي للرياضة.

ويتصدر قائمة المشاركين في الملتقى، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأسبق في وزارة الخارجية البريطانية السير هيو روبرتسون، ووزير الشباب والرياضة الأسبق في الجزائر عزيز درواز، وعدد من الشخصيات البارزة في المجالات الرياضية والتخصصية كافة، من بينهم الخبير في الرياضة السياحية كيفين روبرتس، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى، والمدير التنفيذي للمجلس الدولي للكريكت ديفيد ريدسون.

ويهدف المختبر الذى يُناقش ستة محاور أساسية إلى توليد الأفكار من خلال جلسات العصف الذهني، ومشاركة أصحاب الخبرات المتنوعة وممثلين عن شرائح المجتمع كافة، لضمان تطوير استراتيجية شاملة، والتعاون مع مجلس دبي الرياضي لتصور واستشراف المستقبل المثالي للرياضة في دبي، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والاستفادة منها لتطوير القطاع الرياضي في الإمارة، وتوطيد العلاقات مع القطاعين العام والخاص للتوصل إلى مبادرات بنّاءة ووضع حلول لمعالجة المشكلات وتجاوز العقبات التي يواجها القطاع الرياضي في دبي.

وكان مجلس دبي الرياضي قد أعلن مطلع شهر أبريل الماضي عن إطلاق المختبر الأول من نوعه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة نحو تشجيع الابتكار وتعزيز هذا النهج في الوطن، ويتم العمل على هذا المختبر لكي يكون منصة لإطلاق وتنفيذ الأفكار التي تعزز المكتسبات الوطنية في مجال الرياضة.

وقطع مجلس دبي أشواطاً مهمة لإعداد الخطة الجديدة التي تنسجم مع خطة الحكومة الاتحادية للمرحلة المقبلة والخطة الاستراتيجية لدبي 2021، وتعزز دور القطاع الرياضي في تحقيق أهدافها الوطنية.

وتركزت تلك الأشواط على دراسة وتحليل الواقع الرياضي من خلال عقد 40 لقاءً مع المعنيين في القطاع الرياضي، وكذلك دراسة ستة من التجارب العالمية الناجحة في كل من إنجلترا وكندا وأستراليا واليابان وهولندا وسنغافورة، واستطلاع رأي الجمهور من خلال استبيان مفتوح عبر وسائل الإعلام تم فيه تسلم أكثر من 20 ألف مشاركة من الجمهور، وقد تم التوصل إلى 26 مبادرة استراتيجية من تحليل نتائج الاجتماعات، من بينها التوصل إلى 25 مبادرة استراتيجية من قنوات التواصل الاجتماعي، كما تم التوصل إلى 42 مبادرة من نتائج تقييم القطاع الرياضي وتحليل المقارنة المعيارية.

وكانت عضو مجلس دبي الرياضي، رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي، مريم الحمادي، قد أكدت في تصريحات سابقة لها أن إقامة مختبر الابتكار الرياضي من أجل استشراف‏‭ ‬وتطوير‭ ‬استراتيجية‭ ‬دبي‭ ‬للرياضة ‬2016‭ – ‬2021، ‬التي ‬تنسجم ‬مع ‬الخطة ‬الاستراتيجية ‬للدولة، ‬وتسهم ‬في ‬تحقيق ‬الدور ‬المنوط بالرياضة ‬في ‬تلك ‬الخطة ‬سواء ‬من ‬ناحية ‬تحقيق ‬عدد ‬الميداليات ‬الأولمبية ‬والبارالمبية ‬المستهدفة، ‬أو ‬تحقيق ‬الهدف ‬في ‬جعل ‬الرياضة ‬أسلوب ‬حياة ‬وزيادة ‬عدد ‬ممارسيها ‬ومنشآتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.