تسجيل الدخول

محمد بن زايد يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية

zajelnews2015 zajelnews201524 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن زايد يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية
moh-661x328

استقبل الشيخ محمد بن زايد  ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم في قصر الشاطئ، الفريق أول لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأميركية الذي يزور البلاد حاليا.

وجرى -خلال اللقاء- استعراض العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في عدد من المجالات وبشكل خاص ما يتعلق بدعم التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية وأهمية تعزيزه وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة.

وتناول اللقاء أيضا تبادل وجهات النظر حول المستجدات والأحداث الراهنة في المنطقة إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وياتي اللقاء في أعقاب اجتماع رؤساء أركان جيوش دول التحالف ضد داعش في سوريا والعراق في الكويت الاثنين(22|2) والذي تناول أحدث الاستعدادات للتصدي للتنظيم.

وكان وزير الشؤون الخارجية أنور قرقاش قال مؤخرا أن أبوظبي لا تزال مستعدة لإرسال قوات برية لمحاربة داعش ولكن تحت قيادة واشنطن وليس بإمرة الرياض أو أنقرة.

وتشن صحف أمريكية حاليا حملة قوية ضد الانتهاكات الحقوقية في الدولة وخاصة ما يقع على مواطنين أمريكيين من أصول ليبية يحاكمون في محكمة أمن الدولة وتعرضوا للتعذيب بصورة وحشية دفعت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والصحف الغربية لتسليط الضوء على قضية هؤلاء المعتقلين وسط انتقادات حقوقية أمريكية لتجاهل واشنطن انتهاكات حليفتها في أبوظبي لحقوق الإنسان وتدعي أنها جزء من الحرب على الإرهاب.

وأكدت واشنطن بوست الاثنين(22|2) إن أبوظبي والقاهرة وأنظمة أخرى ترى أن الناشطين السلميين أسوأ أعداءها وليس داعش، كون الناشطين السلميين يؤمنون بالإصلاح الديمقراطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.