تسجيل الدخول

الإمارات للشحن الجوي تطور قدراتها في نقل ومناولة الأدوية

2019-06-11T09:27:05+02:00
2019-06-11T11:20:22+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز11 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات للشحن الجوي تطور قدراتها في نقل ومناولة الأدوية

باشرت الإمارات للشحن الجوي مناولة المنتجات الدوائية في منشأة جديدة مخصصة لهذا الغرض في شيكاغو جرى تطويرها بالشراكة مع شركة مايسترو – Maestro” للمناولة الأرضية ويمكنها مناولة 15 ألف طن من شحنات الأدوية سنويا.
يأتي ذلك في إطار عملية تطوير قدرات ومنشآت الإمارات للشحن الجوي الخاصة بنقل ومناولة الأدوية ما يعزز مكانتها كرائد عالمي في نقل المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة.
وأقيمت هذه المنشأة على مساحة تزيد على 1000 متر مربع مع وجود مجال للتوسع مستقبلا وتوفر حماية شاملة لشحنات الأدوية من خلال مناطق يتم التحكم في درجة حرارتها للاستلام والتسليم وتحميل وتفريغ الشحنات وتخزينها ونقلها مباشرة من وإلى الطائرات.
وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن إن الإمارات للشحن الجوي تلتزم بالنقل الآمن لشحنات الأدوية الحساسة للحرارة ويعد امتلاك منشأة مخصصة للأدوية في واحدة من أكثر المحطات إشغالا ضمن شبكة خطوطنا العالمية بمثابة دفعة كبيرة لشهرتنا وقدرتنا على مناولة المنتجات الدوائية.
وأشار إلى أن المنشأة توفر مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارتها ” 2-8 درجات مئوية و15-25 درجة مئوية” لاستلام وتسليم وتخزين شحنات الدواء ويتيح قرب المنشأة من ساحة وقوف الطائرات نقل المنتجات سريعا من وإلى الطائرات.
ولفت إلى أن المنشأة المخصصة للأدوية في شيكاغو تشكل جانبا من استراتيجية الإمارات للشحن الجوي الأوسع نطاقا لتعزيز حماية شحنات الأدوية الحساسة للحرارة ليس فقط في مركزها الرئيس بدبي ولكن انطلاقا من بلد المنشأ وصولا إلى وجهتها النهائية.
وأوضح أنه في أعقاب النجاح الذي حققته مبادرة مسارات الأدوية التي تم الإعلان عنها في يناير 2018 وسعت الإمارات للشحن الجوي شبكتها من 12 محطة أدوية في البداية إلى 20 محطة حاليا تعمل مع شركاء مناولة أرضية وجهات أخرى ذات علاقة في المحطات التي تمثل نقاط منشأ أو وجهات مهمة للمنتجات الدوائية.
من جانبه قال هنريك أمباك نائب رئيس أول طيران الإمارات لعمليات الشحن العالمية إن عمليات نقل شحنات الأدوية عن طريق الجو تشهد نموا وتطورا من حيث اللوائح الصارمة الخاصة بالمناولة والتحكم في درجة الحرارة.
في تطور آخر .. جدد الاتحاد الأوروبي منح اعتماد تلبية ممارسات التوزيع الجيد GDP للأدوية لعمليات الإمارات للشحن الجوي في دبي ولعمليات النقل بالشاحنات على مدار الساعة بين مركزي الناقلة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي وذلك عقب تدقيق صارم من معهد فيريتاس.
وتدير الإمارات للشحن الجوي أكبر مركزي شحن في العالم حاصلين على الاعتماد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد تزيد مساحتهما على 8000 متر مربع ونقلت خلال السنة المالية المنقضية التي اختتمت في 31 مارس الماضي أكثر من 75 ألف طن من الأدوية عبر شبكة خطوطها العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.