تسجيل الدخول

محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الثاني لـ «الوطني»

زاجل نيوز6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد الثاني لـ «الوطني»

image

يفتتح صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نيابة عن صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ16 للمجلس الوطني الاتحادي.

وتبدأ الجلسة بانتخاب المراقبين، وفقاً للمادة (84) من الدستور، التي تنصّ على أنه «يكون للمجلس هيئة مكتب تشكل من رئيس ونائب أول ونائب ثان، ومن مراقبين اثنين، يختارهم المجلس جميعاً من بين أعضائه، وتنتهي مدة كل من الرئيس ونائبيه بانتهاء مدة المجلس، أو بحله، وفقاً لأحكام الفقرة الثانية من المادة (88)، وتنتهي مدة المراقبين باختيار مراقبين جديدين في مستهل الدورة السنوية العادية التالية. وإذا خلا أحد المناصب في هيئة المكتب اختار المجلس من يشغله للمدة المتبقية». بعد ذلك، يشكل المجلس لجانه الدائمة، وهي: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، ولجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، ولجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية، ولجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام، ولجنة الشؤون الصحية والبيئية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، ولجنة الشكاوى ولجنة حقوق الإنسان. ويطلع المجلس على ثلاث رسائل واردة من وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، نورة محمد الكعبي، بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة معهد التدريب والدراسات القضائية»، وبشأن مناقشة موضوع «سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي»، وبشأن «توفير البيانات والمعلومات التي يطلبها المجلس الوطني الاتحادي». وفي بند الرسائل الصادرة للحكومة، يطّلع المجلس على رسالة صادرة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.