تسجيل الدخول

“الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي “

2019-06-12T10:56:41+02:00
2019-06-12T11:10:18+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز12 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي “

أكدت ” أخبار الساعة ” أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة للاستقرار في المنطقة وتبذل في هذا السياق جهوداً كبيرة إلى جانب الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق هذا الهدف.
و نوهت النشرة في هذا الصدد إلى ما أكده سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي بشأن دعم الإمارات للاستقرار في المنطقة وذلك خلال لقائه أمس الأول هايكو ماس وزير الخارجية الألماني الذي زار الإمارات في إطار جولة تهدف إلى تخفيف حدة التوتر المتصاعد في المنطقة .
و نسبت ” أخبار الساعة ” في افتتاحيتها تحت عنوان “الإمارات عامل رئيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي ” إلى ماس قوله إن الإتحاد الأوروبي ينظر بعين الانتقاد إلى الدور الإيراني في سوريا واليمن وأيضا إلى برنامج الصواريخ الباليستية .
وأوضحت النشرة الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أنه من هذا المنطلق ترفض دولة الإمارات ومعها دول المنطقة والعالم برنامج إيران النووي و تدعم كل الجهود التي تضمن بشكل قاطع عدم امتلاكها هذه الأسلحة في أي وقت وهو ما يعني بالضرورة إعادة النظر في الاتفاق القائم الذي وقعته الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن و ألمانيا مع إيران منتصف عام 2015 .
وخلصت النشرة في ختام افتتاحيتها إلى أن على إيران إذا ما أرادت فعلاً أن تتجنب العقوبات القائمة أو المنتظرة أن تعيد النظر في سياساتها وتقبل بما يطلبه المجتمع الدولي منها وإلا فإن عليها أن تواجه هذه المرة ليس فقط الولايات المتحدة أو الحلفاء في المنطقة وإنما المتجمع الدولي كله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.