تسجيل الدخول

محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة :نقل 9000 عامل إلى مساكن بديلة لمعالجة مشكلة السكن الجماعي

زاجل نيوز30 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة :نقل 9000 عامل إلى مساكن بديلة لمعالجة مشكلة السكن الجماعي

كشف محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة عن أنه تم نقل أكثر من 9000 عامل من المساكن المكتظة في المنامة خلال الشهرين الماضيين إلى مواقع بديلة ضمن الإجراءات الوقائية التي نفذتها المملكة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال في تصريحات خاصة للزميلة «جلف ديلي نيوز» إنه تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات والحملات التفتيشية على السكن الجماعي لحماية المواطنين والمقيمين منذ بدء الجائحة، لافتا إلى أن هذه البيوت كانت مكتظة وغير مسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ما يعني أنها لا تلبي معايير الصحة والسلامة.

وشدد على أن التركيز ينصب على الحد من الاكتظاظ في المناطق ذات الكثافة السكنية في المنامة، حيث يقيم الآلاف من العمال ذوي الدخل المنخفض، موضحا أنه كانت هناك خطة لمعالجة هذه المشكلة منذ عام 2013 وتمكنا من تغطية 1050 مكان إقامة في المنامة.

وأوضح أن الفرق التفتيشية زارت أماكن الإقامة المزدحمة وحثت أصحاب هذه العقارات على إصلاح المخالفات أو مواجهة الإجراءات القانونية، إذ وجدنا 69000 وافد يعيشون في خمس كتل رئيسية في المنامة، وكان هدفنا هو تقليل هذا العدد بنسبة 30 في المائة (حوالي 21000 شخص)، وتم فحص 582 عقارًا على مدار 61 يومًا، تم تصحيح الانتهاكات الإجمالية في 86 بالمائة من الحالات، بينما تم نقل 9207 من السكان المقيمين إلى مساكن بديلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.