تسجيل الدخول

مجموعة أزياء 2016

أزياء
زاجل نيوز8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجموعة أزياء 2016
img_1442699410_866

هذا الموسم، نتجول عبر شخصيات محببة مقلوبة رأساً على عقب ، تارة ترتدي أحسن الملابس الرسمية وطوراً تختار الملابس العملية والمزخرفة وفقاً لمزاجها. ومع لمسة مستعارة من الشباب على مقاعد الدراسة، تلتفّ بأقمشة منقوشة برسوم المعيّن والمربعات الملونة والدنيم غير المدبوغ، أو تغازل بلمسة من إبداع البساتين تنبع من صفحات عالم أحلامها الادبي فيما تجدّد اكتشافها للأساليب الكلاسيكية من خلال ترتيب الاشكال والالوان والاقمشة في طبقات نكتشفها في روايتها التي تسرد قصة شابة لامبالية، يسهل عشقها.
اطلالات ساحرة وخارجة عن المألوف، مع خليط من الملابس المقترضة والجديدة التي تتميز بكثافة الالوان ونوعية سريالية بعض الشيء””كان هذا المزيج المستلهم من الوجوه الشابة التي نصادفها في الشوارع الحقيقية في باريس بالنسبة إلي وراء تكوين انطباعي من مجموعة أزياء سي باي كلوي لهذا الموسم.”
ومضات من الوردي الضارب إلى الارجواني، البرتقالي المائل إلى الحمرة، الأرجواني الفاتح، الأصفر الشاحب والمشمشي تضيف لمسة مليئة بالانوثة على تشكيلة ألوان الملابس الرجالية التي تضمّ الاسود، الرمادي الداكن، الازرق الداكن والكاميل في تصادم رقيق بين العناصر الزخرفية والمتماثلة التي تحدّد معالم هذه المجموعة. فالاولى تأتي في خطوط غرافيكية من الدانتيل مع رسوم النباتات الحالمة تصوّر على نحو نابض بالحياة حديقة هندية من القطن والكريب الحريري؛ في حين تأتي الاخيرة لتعرض الفتحات المتناقضة، والجيب الملصوقة المصنوعة من أرفع أنواع القطن والرداء الخارجي المطروح على الكتفين والستر التي تظهر مع خطين متوازيين من الازرار وتتدلّى بأسلوب صبياني. ويظهر الدنيم من خلال هذه الأزياء في تشكيلة واسعة من اللمسات الزاهية والداكنة، التي تبرز بشكل خاص في البنطلون الضيق الذي يظهر معالم الجسم مع أزرار نحاسية اللون ورداء مطروح على الكتفين مزوّد بغطاء للرأس وقميص طويل مع ياقة من نسيج القطن الرقيق. ويواصل الاحساس بالخياطة غير المنجزة والقمصان ذات القبة الواقفة الضيقة والمزرّرة بالظهور في طبقات تحت السويتشيرات المصنوعة من الجاكار والجرسي والقمصان الصوفية ذات القبة الواسعة والمعاطف المحبوكة في خليط من الاقمشة البسيطة والغنية التي تضفي تأثيراً من الدفء على نحو يحاكي الوشاح الملتفّ والسترة الصوفية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.