تسجيل الدخول

مجلس جامعة الدول العربية يؤكد سيادة الإمارات على جزرها الثلاث

عربي دولي
زاجل نيوز13 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مجلس جامعة الدول العربية يؤكد سيادة الإمارات على جزرها الثلاث
الجامعة العربية - زاجل نيوز

جدد مجلس الجامعة العربية تأكيده المطلق لسيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الكاملة على جزرها الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى وتأييد كافة الإجراءات والوسائل السلمية التى تتخذها دولة الإمارات لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة.

جاء ذلك في قرار اصدره المجلس فى ختام أعمال دورته الـ 149 مساء اليوم بالجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة السعودية.

واستنكر المجلس استمرار الحكومة الإيرانية في تكريس احتلالها للجزر الثلاث وانتهاك سيادة دولة الإمارات بما يزعزع الأمن والاستقرار فى المنطقة ويؤدى الى تهديد الأمن والسلم الدوليين، معربا عن إدانته لقيام الحكومة الإيرانية ببناء منشآت سكانية لتوطين الإيرانيين فى الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة.

وأدان المجلس المناورات العسكرية الإيرانية التى تشمل جزر دولة الإمارات الثلاث والمياه الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القارى والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزء لايتجزأ من دولة الإمارات العربية والطلب من إيران الكف عن مثل هذه الانتهاكات والأعمال الاستفزازية التي تعد تدخلا فى الشئون الداخلية لدولة مستقلة ذات سيادة ولاتساعد على بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار فى المنطقة وتعرض أمن وسلامة الملاحة الإقليمية والدولية فى الخليج العربى للخطر.

ودعا المجلس الحكومة الإيرانية مجددا لإنهاء احتلالها لهذه الجزر والكف عن فرض الأمر الواقع بالقوة والتوقف عن إقامة أى منشآت فيها بهدف تغيير تركيبتها السكانية والديموغرافية وإلغاء كافة الإجراءات وإزالة كافة المنشآت التى سبق أن نفذتها إيران باعتبار أنها باطلة وليس لها آ أثر قانوني ولاتنقص من حق دولة الإمارات الثابت فى جزرها الثلاث وتعد أعمالا منافية لأحكام القانون الدولى واتفاقية جنيف لعام 1949 ومطالبتها باتباع الوسائل السلمية لحل النزاع القائم عليها وفقا لمبادئ وقواعد القانون الدولى بما فى ذلك القبول بإحالة القضية الى محكمة العدل الدولية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.