تسجيل الدخول

مبيعات العقارات بدبي تصل لأعلى مستوياتها منذ 2008

زاجل نيوز11 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مبيعات العقارات بدبي تصل لأعلى مستوياتها منذ 2008

قال شركة سفلز العقارية أن مبيعات العقارات في إمارة دبي خلال العام الجاري وصلت لأعلى مستوياتها منذ عام 2008 مع تسجيل 4.77 ألف عملية بيع لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

ووفقا لبيان، علق رئيس وحدة الخدمات والاستشارات المهنية لدى الشركة في منطقة الشرق الأوسط ريتشارد بول، قائلا أن هذا الارتفاع الملحوظ يعود إلى التكاليف المعقولة في القطاع، مقارنة بتكاليف عام 2018.

وأضاف أن من ضمن الأسباب أيضا التوقعات بعودة معدلات النمو المستقرة والقوية قُبيل انعقاد حدث معرض إكسبو 2020، مجهودات الحكومة في منح التسهيلات التي تؤثر إيجابيا على تسعير الأصول خلال الأرباع القليلة المقبلة.

وأظهر تقرير لسوق عقارات دبي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بأن السوق العقاري في دبي يُبدي فرصاً أفضل بالنسبة لكل من المستثمرين والمستأجرين على حد سواء خلال الربع الثالث من 2019.

وأوضح التقرير أن هذه المؤشرات تأتي تأكيداً على نتائج تقارير دائرة الأراضي والأملاك بدبي والتي أشارت بدورها إلى أن المعاملات العقارية في دبي قد ارتفعت بنسبة 12بالمائة في عام 2019، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وذكر التقرير بأن نخلة جميرا ودبي مارينا ووسط مدينة دبي وقرية جميرا الدائرية تتصدر أكثر المناطق طلباً لمبيعات الوحدات العقارية، في حين أن منطقة النهدة ودبي مارينا ومردف وبر دبي والجميرا تصدرت قوائم المناطق الأكثر طلباً للاستئجار.

وفي سبتمبر/أيلول من العام الجاري، كان قد صدر أحد أهم قوانين العقارات في إمارة دبي حيث أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قانوناً ينظم ملكية العقارات بإمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.