تسجيل الدخول

ما هي الصفات المعلم المثالي في العالم الحديث؟

تعليم
alaa19 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ما هي الصفات المعلم المثالي في العالم الحديث؟

زاجل نيوز – في 19/01/2021 – المعلم الجيد ليس فقط من لديه المعرفة التي تلبي المعايير المهنية،لا حيث انه في بعض الأحيان يصعب على الطلاب وأولياء الأمور رسم صورة للمثل الأعلى للمعلم.
ففي استفتاء لراي اجري حول الصفات التي تميز المعلم الجيد وجد ما يلي:
القدرة على أن تكون مرجعا
وفقًا لإحدى الاستطلاعات ، يريد ما يقرب من 50٪ من الطلاب أن يكون المعلم “على نفس الموجة” مع الطلاب ، ولكن في نفس الوقت يتمتع بالسلطة بينهم.
هذا يعني أن الطلاب يتوقعون من المعلم أن يفهم وأن يكون مرنًا وقادرًا على الدوران بين أي مآزق.
كما ان المعلم الجيد لا يقسم الفصل الدراسي إلى طلاب “جيدين” و “سيئينبل يعرف جيدا أن شخصًا ما يُعطى موضوعه بشكل أفضل ، والآخر أسوأ.
ومع ذلك ، من خلال إظهار نهج وإبداع معقول ، يمكنه “الوقوع في حب موضوعه” حتى في البداية الأطفال غير المهتمين.

اقرا ايضا:لقاء مع رئيس الجامعة الامريكية للثقافة والتعليم الدكتور عبد السلام النابلسي

الالمام والمعرفة الواسعة
بالطبع ، يجب أن يعرف المعلم الجيد مادته تمامًا، ومع ذلك ، فإن القوة الحقيقية للمعلم الموهوب هي القدرة على طرح الأسئلة الصحيحة التي تقود الطلاب إلى الأفكار الصحيحة.
حيث يشجع المعلم الجيد الطلاب على التفكير والشك والوصول الى النتائج ف لا ينشر العبارات المحفوظة والكليشيهات المعدة والتي مهمتها توجيه الأطفال في الاتجاه الصحيح.
ووفقًا لإرينا برودنيكوفا ، معلمة الرسم والتاريخ ، فإن المعلم الحديث ملزم بأن يشعر بكل خيط من روح الطفل.
روح الدعابة واضحة
وفقًا لدراسة واسعة النطاق شملت أكثر من 3000 طالب من 50 منطقة في البلاد ، فإن المعلم الجيد هو بالتأكيد شخص يتمتع بروح الدعابة. تم إعطاء هذه الإجابة من قبل 66٪ من الطلاب.
لا ، هذا لا يعني أن المعلم يجب أن يكون هوشيم وروح الدعابة بما لا يقاس. ومع ذلك ، فهو يدرك البيئة بشكل كافٍ. والأهم من ذلك ، يمكن لمثل هذا المعلم تحويل أي موقف لصالحه وبأقل تكلفة. يمكن للمعلم الجيد أن يجد معنى مضحكًا ، وهذا جيد.
عدالة
تم ذكر هذه الجودة من قبل جميع الطلاب وأولياء أمورهم ، لأن المعلم يجب أن يكون موضوعيًا، حيث على المعلم تقييم الطلاب دون أن يكون متحيزًا و لا يحق له تعليق الملصقات أو تقسيم الفصل إلى ممتاز وطلبة السنة الثانية.
ووفقًا لبولينا باسكاكوفا من الصف التاسع ، فإن المعلم المثالي لا يعتبر موضوعه هو الأكثر أهمية. في الواقع ، لا تتمثل مهمة المعلم الجيد في مشاركة معرفته مع الأطفال فحسب ، بل أيضًا في تعليمهم اتخاذ الخيارات الصحيحة في الحياة.
الرغبة في التطور
يعتقد فولوديمير كراسكو ، مدرس علوم الكمبيوتر ، أن المعلم الجيد يتعلم دائمًا بمفرده. يجد الإلهام في عمله ، ويشارك في الشؤون العامة ولديه هواية. في بعض الأحيان ، حتى المعلم الجيد جدًا يمكنه الوصول إلى مرحلة الإرهاق ، لكن هذه العملية لن تصبح مزمنة أبدًا. لماذا ا؟ ببساطة لأن هذا المعلم يحب وظيفته والطلاب المضطربين أيضًا.
بالطبع يمكننا التحدث عن هذا الموضوع إلى أجل غير مسمى. يجب أن يكون كل معلم عالمًا نفسيًا ومحترفًا وشخصًا لا يحب موضوعه فحسب ، بل يحب الأطفال أيضًا. وفقًا لوالدة الطالبة مارينا سولوفي في الصف الثاني ، فإن المدرس ليس وظيفة ، ولكنه مهنة. وهذه مسؤولية كبيرة وعمل شاق.
لهذا السبب يجب أن يكون المعلم الجيد مثالاً يحتذى به الأطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.