تسجيل الدخول

ما هو كريم الأساس الملائم لبشرتك ؟

الجمال
زاجل نيوز29 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ما هو كريم الأساس الملائم لبشرتك ؟

120122145228h1kx

يعتبر كريم الأساس خطوة أساسية لوضع المكياج ، و يعتبر اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

أول خطوة تقوم بها كل امرأة تتقن فن التجميل.

ذلك أنه من أدوات المكياج الضرورية التى تبرز جمالك ،كما أن الاختيار الصحيح لكريم الأساس يساعد على إخفاء الكثير من عيوب الوجة ويعطى كريم الأساس مظهر ناعم ومتناغم للبشرة وكأن بشرتك صافية بدون مستحضرات تجميل ،بالاضافة الى ان بعض النساء يستعملن كريم الأساس لتفتيح البشرة و لحماية البشرة .

من المعروف ان طريقة إختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة هامة جدا بالاضافة الى طريقة وضع كريم الأساس على البشرة ، و يجب ان تعرف المرأة ان أنواع كريم الأساس هي كريم الأساس السائل و كريم الأساس المضغوط .

أما كريم الأساس السائل فيدخل فى تكوينة الماء و هو متميز بسهولة وضعه على الوجه كما انه خالى من الدهون لذلك يعتبر كريم الأساس السائل مناسب جدا للبشرة الدهنية ويمكن اضافة  الكريم المرطب معه بالنسبة للبشرة الجافة أو العادية

كريم الأساس المضغوط او  ما يسمى ببودرة الوجه ،هو عبارة عن بودرة يتم وضعها على الوجه باستخدام اسفنجة وهو يقلل من لمعان البشرة ولذلك هو مناسب للمناسبات الصباحية أكثر من المناسبات الليلية .

كيف تختارين كريم الأساس حسب نوع بشرتك ؟

البشرة الدهنية : اولا يجب تنظيف البشرة الدهنية بالحليب بعد تنضيفها بغسول الوجه المناسب لها ثم استعمال اللوسيون القابض لفتح المسام ثم الماء الدافىء للتخلص من الرواسب ثم الماء البارد أو التونر لغلق مسام البشرة و استخدام بعدها كريم الاساس الخالي من الزيوت .

البشرة الجافة : أما صاحبة البشرة الجافة ،عليها اختيار كريم أساس مرطب ومغذي و دهني أو زيتي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.

البشرة الفاتحة: يفضل استخدام كريم الاساس ذو ألوان البيج الفاتح القريبة من لون بشرتك لكي تحصلي على ماكياج شفاف ورائع ، يظهر بشرتك على أنها طبيعية .

البشرة السمراء : يناسبها كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة. ولا يجب أن يكون بعيدا عن لون بشرتك حتى لا تظهري كأنك تضعين قناعا على وجهك.

اختبار كريم الأساس لمعرفة درجة الكريم المناسب لبشرتك

ضعي الألوان من كريم الأساس التي ترينها قريبة من لون بشرتك على عنقك. يعتبر لون العنق هو لون بشرتك الحقيقي ، لأن لون بشرة الوجه يتغير بتعرضك للشمس.

حينها سيظهر لك اللون الأقرب الى بشرتك، اللون الأفتح بدرجة هو اللون المناسب لك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.