تسجيل الدخول

ما هو الممنوع والمسموح في تقنية تطبيق الماكياج

الجمال
زاجل نيوز18 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ما هو الممنوع والمسموح في تقنية تطبيق الماكياج

12

لا تطبّقي الماكياج على بشرتك إلاّ بعد تحضيرها لاستقبال الألوان في شكل أفضل، أي عليك تنظيف البشرة وترطيبها بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها، ثم تجميلها.

بعد ترطيب بشرتك وقبل تطبيق كريم الأساس، عليك استعمال السائل الممهّد للماكياج الذي يجعل ماكياجك يدوم لساعات طويلة في حالة مثالية. لكن، عليك اختيار ممهّد الأساس تبعًا لحاجة بشرتك: إذا كانت دهنية، اختاري النوع الذي يعدّل الإفرازات الزهمية ويقلّص المسامات، وللبشرة الجافة، اختاري النوع المرطب والمعزز للإشراق.

أبقي ماكياجك خفيفاً وأنيقاً بدون خطوط محددة، فالهدف من الماكياج هو إبراز مفاتن وجهك وليس تغليفها بقناع كثيف من الألوان يُفقدك جاذبيتك الحقيقية.

لا تضعي طبقة كثيفة من كريم الأساس على وجهك لأن الهدف الأساسي من استعماله هو إخفاء العيوب، وتوحيد لون السحنة بحيث يرى الناس جمال سحنتك دون أن يلحظوا سرّ جمالها أي كريم الأساس. لذا، اختاري كريم الأساس بصيغة سائلة تُغلف البشرة بأسلوب شفاف وتكون بمثابة بشرة ثانية لها للمحافظة على نضارة ملامح الوجه وإشراقتها. وزّعي كريم الأساس بواسطة الاسفجة المُعدّة له أو بالفرشاة للحصول على تغطية طبيعية جدًا. إذا كنت تفضلين الأساس المضغوط، جرّبي الجيل الجديد منه المعروف باسم Cushion Foundation هذا المستحضر هو أشبه بالبودرة القشدية السائلة والمرطبة، يحتوي على مكوّنات تعكس الضوء وتُعزز إشراقة البشرة، بالإضافة إلى فلترات الوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

جرّبي كريم الأساس على بشرة عنقك لاختيار اللون الملائم لسحنتك لأن العنق لا تتعرّض للشمس بقدر الوجه، وبالتالي فإن لونها يعكس لون بشرتك الحقيقي.

لا تستعملي نوعين من الماسكارا من ماركة مختلفة في آن واحد لأن تركيبة كل واحدة منها تختلف عن الأخرى، وقد تضم مكوّنات لا تنسجم مع بعضها البعض ما يؤثر سلباً على نتيجة الماكياج المتوقعة من المستحضر، أو يثير حساسية العينين ويؤدي إلى جفاف الرموش وتساقطها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.