تسجيل الدخول

ما هو السبب الذي يقف خلف بدانة الازواج

منوعات
زاجل نيوز17 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ما هو السبب الذي يقف خلف بدانة الازواج

gallery-preview (6)

من المتداول بين الناس أن بمجرد دخول قفص الزوجية، يزداد وزن الأزواج تدريجيا، حيث تتعدد الأسباب ففالبعض يقول أنها راحة نفسية وأخرين يقولون أنه النظام الغذائي الذي يتغير لدى الأزواج.

 لكن توصل مؤخرا علماء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو إلى أن المشاجرات بين الزوجين من أحد أسباب البدانة، بالاضافة الى أن التوتر النفسي يؤثر مباشرة في كتلة جسم الزوجين.

وجاء فريق البحث العلمي بالنتيجة بعد متابعة ودراسة لدور الشجار بين الزوجين في زيادة ونقصان الوزن، ليتبين ضرورة إجراء تجارب مكونة من مرحلتين للتوصل إلى النتيجة.

وطلب الباحثون في المرحلة الأولى من المجموعة المتطوعة المتكونة من عدة عائلات مسجلة رسميا منذ سنوات تناول غذاء دسم، على أن يتخلله ما يسبب مشاعر سلبية لدى الزوجين.

أما المرحلة الثانية فشملت أخذ عينات من لعاب الزوجين مباشرة بعد انتهاء المشاجرة حول طاولة الغداء، بالاضافة الى عينات من الدم.

فبينت النتائج أن المشاعر السلبية تسببت في ارتفاع مستوى هرمون جريلين “greeline” في الدم ، وهذا الهرمون هو المسؤول عن الشعور بالجوع الناتج عن المشاجرة.

فطبيعيا كان الزوجان عادة بعد كل مشاجرة يتناولان كمية معينة من الطعام، وهو الشيء الذي كان يؤدي، حسب رأي العلماء، الى زيادة وزن الزوجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.