تسجيل الدخول

مايكروسوفت تختبر مكالمات الفيديو بالواقع المعزز

تكنولوجيا
زاجل نيوز21 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مايكروسوفت تختبر مكالمات الفيديو بالواقع المعزز

ds

بدأت شركة مايكروسوفت مجموعة من الاختبارات على نظام جديد لمكالمات الفيديو يحمل اسم Room2Room يعتمد على الواقع المعزز.

ويتكون نظام “روم 2 روم” من الكاميرات المستخدمة داخل جهاز كينكت المرفق بمنصّة إكس بوكس للألعاب، بالإضافة إلى عارض لتكبير صورة الطرف الآخر، وتم الاعتماد على نفس المبدأ المُستخدم في نظام RoomAlive المخصص لبناء نظام للألعاب بالاعتماد على الواقع المعزز.

وتهدف مايكروسوفت من نظام “روم 2 روم” إلى تعزيز تجربة مكالمات الفيديو من خلال عرض صورة المتصل بحجمه الكامل أمام الطرف الآخر باستخدام العارض بعد أخذ صورته الكاملة وحجمه بالاعتماد على كاميرات كينكت.

ويحتاج طرفا المحادثة إلى امتلاك التجهيزات كاملة للاستفادة من مزايا الواقع المعزز، حيث تقوم الكاميرات بالتقاط صورة طرف المُحادثة الأول، ليقوم العارض بعرضها بحجمها الصحيح عند الطرف الثاني، وتتكرر نفس العملية من الطرف الثاني إلى الأول، ليظهر طرفا المُحادثة وكأنهما متواجدان في نفس الغرفة مما يمنح تجربة اتصال أفضل لا تحتاج لاستخدام نظّارات الواقع المُعزز.

وأجرى قسم الأبحاث في مايكروسوفت، المسؤول عن تطوير النظام، مجموعة من الاختبارات على “روم 2 روم” من خلال تجربة بناء مجسّمات ثلاثية الأبعاد، حيث تمكّن طرفا المحادثة من بناء المُجسّم خلال أربع دقائق عندما كانوا في نفس الغرفة، وتسع دقائق عند تجربة البناء باستخدام برنامج سكايب وعزل كل طرف في غرفة لوحده، وأخيرًا سبع دقائق عند استخدام نظام “روم 2 روم”.

ولا يتوقع توفر النظام الجديد للعموم في وقت قريب خصوصاً أنه يتطلب مجموعة من التجهيزات، فضلاً عن عدم نقل الصور بالدقّة العالية في هذه المرحلة.

وبالحديث عن الواقع المعزز، كشفت مايكروسوفت أخيراً عن تفاصيل نظّارتها للواقع المعزز “هولو لينس”، حيث قالت إنها قادرة على تشغيل تطبيقات ويندوز 10 دون الاستعانة بالكمبيوتر، فضلاً عن إمكانية الاتصال بأي جهاز يدعم تقنيتي بلوتوث أو واي-فاي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.