تسجيل الدخول

“مايكروسوفت” تتطلع إلى “حماية الديمقراطية” عبر AccountGuard

2018-08-25T13:41:42+02:00
2018-08-25T13:42:06+02:00
تكنولوجيا
زاجل نيوز25 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“مايكروسوفت” تتطلع إلى “حماية الديمقراطية” عبر AccountGuard

443ee9d5 d260 4771 aac1 00308ef698fe  - زاجل نيوز

كشفت شركة “مايكروسوفت” ،  أن خدماتها تعدّ أيضاً هدفاً للقراصنة الإلكترونيين الذي يسعون وراء المرشحين والحملات الانتخابية والمشرعين، بعدما سلّط التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية الضوء على دور “فيسبوك” و” تويتر ” و” يوتيوب ” في تضليل الناخبين.

وأكدت ” مايكروسوفت ” أنها تتطلع إلى حماية الانتخابات على خلفية كشفها محاولات اختراقٍ جديدة مرتبطة ب‍ استخبارات الجيش الروسي، تستهدف مجلس الشيوخ الأميركي ومجموعات سياسية أميركية محافظة، قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس .

وستقدم الشركة مستوى جديداً من الأمان للمرشحين والمنظمات ذات الصلة، من خلال خدمة تسمى AccountGuard التي ترسل الإشعارات عند اكتشاف الهجمات وتساعد المؤسسات في تأمين حساباتها. كما ستقدم ورشات تعليمية حول الأمن السيبراني.

وأشارت إلى أن الأداة الجديدة لن تعلن عن هوية المستخدم. ويمكن أن تستفيد منها أي منظمة غير حكومية تعمل في المجال السياسي، كما ستوفر الحماية للأشخاص الذين لا يزالون يستخدمون ” هوتميل “.

يذكر أن ” مايكروسوفت ” و “فيسبوك” و” تويتر ” أعلنت كل منها،  عن تحديد وحذف حملات تضليلية ومحاولات قرصنة إلكترونية ربطتها ب‍ روسيا و إيران  بأن “اللجنة الوطنية الديمقراطية” اتصلت بـ”مكتب التحقيقات الفدرالي” (إف بي آي) بعد توصلها إلى محاولة اختراق قاعدة بيانات الناخبين الخاصة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.