تسجيل الدخول

ماهي الأنفاق التي تسمى بنفق الموت في العالم ؟

زاجل نيوز18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ماهي الأنفاق التي تسمى بنفق الموت في العالم ؟

توفر الأنفاق للمسافرين طريقة سريعة وسهلة للذهاب إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، لذلك ليس من المستغرب أن تقوم أكثر مدن العالم في كل عام بوضع تصميمات جديدة للأنفاق، ولكن هناك أنفاقاً بعيدة كل البعد عن هذه الرؤية، فالبعض منها يعاني من الزحام أو البنى التحتية المتآكلة.
هناك 6 أنفاق بحاجة ماسة إلى الإصلاح بحسب ، ويمكن اعتبار هذه الأنفاق الأسوأ في العالم:

نفق Guoliang في الصيني
في لبصينGuoliangنفق - زاجل نيوز

حفر 13 قرويًا نفق جوليانغ في جبال تايهانغ في الصين- في السبعينات من القرن العشرين وهو غير آمن تماماً، فهو واسع بما يكفي لاحتواء السيارات لكن جدرانه غير متكافئة، كذلك لا يوجد به حواجز أو مصابيح شوارع، الأمر الذي يشكل خطراً بالغاً على السائقين، كما يشير السكان المحليون الآن إلى أنه «الطريق الذي لا يتسامح مع الأخطاء».

نفق Storrow Drive في بوسطنفي بوسطن في الولايات المتحدةStorrow Drive نفق - زاجل نيوزفي عام 2017، قام Travel and Leisure بتحليل بيانات من الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة (FHWA) لما يقرب من 700000 جسر في الولايات المتحدة، ومنح تحليلهم لكل جسر «تصنيف كفاية» استناداً إلى أربع فئات من FHWA: هي كفاية الهيكلية والسلامة والوظائف وما إذا كان الجمهور يستخدمه كثيراً.
حصل ملعب Storrow Drive في بوسطن، الذي يتضمن نفق Storrow Drive على أسوأ تصنيف ممكن: فقد حصل على صفر بمقياس صفر إلى 100.
ومع مرور الوقت فرضت عوارض النفق المتشققة والسقوف المتسربة والتسريبات ضرورة إجراء إصلاحات فورية، لكن الهيكل بأكمله من المحتمل أن يعاد بناؤه في يوم من الأيام.

أنفاق نهر هدسون في نيويورك
أنفاق نهر هدسون في نيويورك - زاجل نيوز

أنفاق نهر هدسون في مدينة نيويورك ليست قديمة فحسب بل إنها تتفكك أيضاً، فبعد أن غمرت العاصفة ساندي الأنفاق بالمياه المالحة في عام 2012، بدأت الجدران في الانهيار والتسرب، وتآكلت الكابلات الفولاذية والكهربائية بسرعة.

نفق سالانغ في أفغانستان
نفق سالانغ في أفغانستان - زاجل نيوز

يعاني نفق سالانغ في أفغانستان من المخاطر بصورة كبيرة، فكل يوم يمر عبر النفق ما بين 10000 إلى 20000 سيارة وتصبح عرضة للعيوب الهيكلية كالجدران المتسربة والطرق غير المستوية أو المنهارة التي تتسبب في إمالة السيارات إلى جانب واحد. ونظراً لأن النفق مرتفع في جبال هندو كوش، فإنه أيضاً عرضة للانهيارات الثلجية، وفي عام 2010، أدت سلسلة من الانهيارات بالقرب من النفق إلى مقتل ما لا يقل عن 150 شخصاً وترك الآلاف عالقين في سياراتهم.

نفق ليفورتوفو في روسيا «نفق الموت»
نفق ليفورتوفو في روسيا «نفق الموت» - زاجل نيوز

يقع Lefortovo Tunnel في إحدى ضواحي موسكو، ويخضع لدرجات برودة الشتاء الشديدة، وعندما تتسرب المياه إلى النفق من نهر يوزا القريب فإنها تتجمد وتتحول إلى جليد، الأمر الذي يتسبب في انزلاق المركبات. وأطلق السكان المحليون على النفق «نفق الموت».

نفق لينكولن نيويورك
نفق لينكولن نيويورك - زاجل نيوزقد لا يكون نفق لينكولن أكثر الطرق ازدحاماً في أمريكا، لكنه النفق الأكثر ازدحاماً، وفقاً لتقرير صدر عام 2015 من تحالف مستخدمي الطرق السريعة الأمريكية فإن سائقي نفق لينكولن يتحملون 3. 4 مليون ساعة من التأخير كل عام بسبب الاختناقات والتجمعات داخل النفق، كما تزداد حركة المرور سوءاً بسبب إنشاء جسر على الطريق رقم 495، والذي يعتبر ناقصاً من الناحية الهيكلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.