تسجيل الدخول

ماسك يغرد بعبارة مشفرة بعد أيام من عرض الاستحواذ على تويتر

zajelnews2015 zajelnews201520 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ماسك يغرد بعبارة مشفرة بعد أيام من عرض الاستحواذ على  تويتر

زاجل نيوز – دبي

غرد رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك سلسلة من الشرطات لكلمة مفقودة تليها “هي الليلة”، بعد أيام من عرضه شراء Twitter Inc. مقابل 43 مليار دولار.
دفع العرض الذي قدمه ماسك، الذي ألمح إلى احتمال وجود محاولة عدائية، شركة التواصل الاجتماعي إلى تبني “حبوب سامة” لحماية نفسها.
قام ماسك، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc لتصنيع السيارات الكهربائية، بتغريد يوم الإثنين “Love Me Tender”، وهي أغنية لإلفيس بريسلي، بعد أن اختار Twitter خطة لبيع الأسهم بخصم لمنع أي محاولة من قبل المساهمين لتجميع الأسهم. حصة تزيد عن 15 بالمائة. تمتلك مسك حاليًا حصة 9.1 في المائة.

ذكرت صحيفة نيويورك بوست يوم الثلاثاء أن ماسك كان على استعداد لاستثمار ما بين 10 مليارات دولار و 15 مليار دولار من أمواله الخاصة للاستحواذ على موقع تويتر خاصًا، نقلاً عن مصدرين مطلعين على الأمر.
يخطط الملياردير، وهو ثاني أكبر مساهم في تويتر، لإطلاق عرض مناقصة في غضون حوالي 10 أيام واستعان بشركة Morgan Stanley لجمع 10 مليارات دولار أخرى من الديون، وفقًا للتقرير.
قد يكون ماسك أيضًا على استعداد للاقتراض مقابل حصته الحالية إذا لزم الأمر، وهي خطوة قد تجمع عدة مليارات من الدولارات الإضافية، وفقًا لتقرير نيويورك بوست.
رفض تويتر التعليق. ولم ترد تسلا على الفور على طلب من رويترز للتعليق من ماسك.
أعربت المزيد من شركات الأسهم الخاصة عن اهتمامها بالمشاركة في صفقة لتويتر، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز يوم الاثنين دون تسمية الشركة.
ظهر الاهتمام بعد أن اتصلت Thoma Bravo، شركة الأسهم الخاصة التي تركز على التكنولوجيا، بمنصة التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي لاستكشاف صفقة شراء من شأنها أن تتحدى عرض Musk.
وقالت المصادر لرويترز إن شركة أبولو جلوبال مانجمنت تدرس سبل توفير التمويل لأي صفقة وهي منفتحة على العمل مع ماسك أو أي عارض آخر.
يتوقع العديد من المستثمرين والمحللين والمصرفيين الاستثماريين أن يرفض مجلس إدارة تويتر عرض ماسك في الأيام المقبلة، قائلين إنه غير كاف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.