تسجيل الدخول

ماسك الليمون للبشرة والحبوب

منوعات
rema30 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماسك الليمون للبشرة والحبوب

زاجل نيوز-الاربعاء-30/12/2020-منوعات يعاني العديد من الأفراد من مشاكل متعددة في البشرة، الأمر الذي يسبب لهم الشعور بالانزعاج، ومن أكثر مشاكل البشرة شيوعاً هي حب الشباب، والندوب، والتصبغات، والطفح الجلدي، والتورم، والاحمرار، والحكة والحروق، وهناك العديد من العوامل المسببة لظهور هذه المشاكل منها: التعرّض لأشعة الشمس الضارة، استخدام مستحضرات التجميل رديئة الصنع، بعض الأمراض وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على ماسك الليمون للبشرة والحبوب.
الليمون للبشرة
يعتبر الليمون من الحمضيات التي تحتوي على عناصر غذائية عديدة مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين ج، إضافةً إلى مضدات للجراثيم ومضادات الأكسدة، ومضادات الفطريات، كما يمتلك الليمون خصائص قابضة تساهم في تحسين مظهر البشرة، ويعد الليمون من المكونات التي تدخل في تحضير العديد من الأطعمة والحلويات، ويُستخدم أيضاً في صنع وصفات تجميل البشرة لعلاجها من المشاكل المصابة بها.

فوائد الليمون للبشرة
يعتبر الليمون من المواد الغذائية التي التي تقدم الفوائد المتعددة للبشرة، ومن أبرزها ما يلي:
يساعد في علاج البشرة من مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر نتيجةً لانسداد المسام الذي يسببه تراكم الزيوت على الوجه. يعمل على تقشير خلايا البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة، مما يساهم في نمو خلايا جديدة، وذلك لاحتواء الليمون على أحماض الألفا هيدروكسي التي تحافظ بدورها على مرونة الجلد. يساهم في التخفيف من حروق الشمس والألم الناتج عنها، واستخدامه بانتظام يطهر البشرة ويسرّع من عملية شفائها. يعمل على تفتيح لون البشرة وعلاجها من الكلف والبقع الداكنة التي تظهر نتيجةً لحدوث تغير في لونها أو نتيجة التقدم في السن أو الحمل. يزيد من مرونة الجلد. يساهم في علاج البشرة من التجاعيد خاصةً الموجودة تحت العين، إذ أنّ استخدامه يساعد على إنتاج الكولاجين، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.
ماسك الليمون للبشرة
يمكن عمل العديد من الوصفات المستخدمة في علاج البشرة باستعمال الليمون، ومن أبرز الطرق لعمل ماسكات الليمون للبشرة نذكر ما يلي:

ماسك الليمون وزيت الزيتون لعلاج البشرة من حب الشباب
المكونات

1/2 كوب من السكر الأبيض ملعقة كبيرة من العسل ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 1/2 حبة من الليمون المعصور
طريقة التحضير

يوضع زيت الزيتون وعصير الليمون في وعاء صغير وتُخلط المكونات. يضاف العسل إلى المزيج مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس المكونات. يضاف السكر الأبيض إلى المكونات السابقة مع الاستمرار في التقليب. تُغسل البشرة جيداً بغسول الوجه والماء الدافىء ثم تُجفف. يوزع المزيج على البشرة بأطراف الأصابع ثم تُدلك بطريقةٍ دائرية مع الحرص على الابتعاد عن منطقة القم والعينين. يُترك المزيج لمدة تتراوح من سبع دقائق إلى عشر دقائق. يُنظف المزيج عن البشرة باستعمال فوطة مبللة بالماء الدافىء. تُشطف البشرة باستعمال الماء البارد ثم تُجفف وتُرّطب.
ماسك الليمون للبشرة الدهنية
المكونات

4 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون 2 حبة من الليمون المعصور 2 حبة من الطماطم المقطعة
طريقة التحضير

يوضع عصير الليمون على الطماطم ثم يضاف الشوفان المطحون. تُخلط المكونات مع بعضها جيداً. يوزع الخليط على البشرة بعد تنظيفها ويُترك لمدة عشرين دقيقة. تُغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر.
ماسك الليمون للبشرة الجافة
المكونات

2 ملعقة صغيرة من الموز المهروس 2 ملعقة صغيرة من الحليب السائل 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
طريقة التحضير

يوضع الموز المهروس في طبق صغير الحج ويضاف عصير الليمون والحليب السائل. تُخلط المكونات مع بعضها جيداً باستعمال الشوكة إلى أن يصبح الخليط متجانس القوام. يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يجفّ تمامًا. تُشطف البشرة جيداً باستعمال الماء ثم تُجفف باستعمال فوطة نظيفة.
تعرّفنا من خلال هذا المقال على ماسك الليمون للبشرة والحبوب، كما تعرّفنا على فوائد الليمون للبشرة، ويُنصح بتخفيف الليمون باستعمال الماء للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.