تسجيل الدخول

ماسك الشاي الأخضر للوجه وأبرز فوائده

2021-01-25T10:04:48+02:00
2021-01-25T10:43:53+02:00
الجمال
rema25 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماسك الشاي الأخضر للوجه وأبرز فوائده

زاجل نيوز-الاثنين-25/01/2021-الجمال يعتبر الشاي الأخضر أو الشاي الصيني من أنواع الشاي قليل الأكسدة الذي يستخدم عادةً كمشروب دافئ ويمتاز بتعدد فوائده الصحية وثبت علميًا بأنه يقلل من الإصابة ببعضًا من أنواع السرطان وأمراض القلب، ويستخدم الشاي الأخضر في تحضير ماسكات طبيعية للوجه، وندعوكم لمتابعة القراءة إلى نهاية هذا المقال لتتعرفوا على طرق صنع ماسك الشاي الأخضر للوجه مع ذكر فوائده وكيفية استخدامه.
فوائد الشاي الأخضر للبشرة
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر الغذائية التي تحسن صحة البشرة، ومن أبرز فوائد الشاي الأخضر للبشرة نذكر ما يلي:
يغذي البشرة ويجعلها نضرة ويساعد على توحيد لونها وبالتالي يساعد على تفتيحها وجعلها مشرقة. يساعد في تقليل نسبة إفراز الدهون في الغدد الدهنية بالبشرة مما يساعد على حماية البشرة الدهنية من المشاكل المعرضة للإصابة بها. يحمي البشرة من الالتهابات المختلفة كما يحميها من التعرض للأمراض المختلفة وذلك لاحتوائه على مضادات للالتهابات ومضادات للبكتيريا. يقي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد وحميها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وبالتالي يمنع إصابة البشرة بالبقع الداكنة وحروق الشمس. يمنع ظهور علامات التقدم في السن كما يمنع ظهور التجاعيد على البشرة بفضل محتواه من مضادات الأكسدة. يمنع ويعالج مشكلة انتشار حب الشباب على الوجه لاحتوائه على مضادات الأكسدة. يحمي البشرة من الملوثات التي تعترض طبقات الجلد ويبقيها نظيفة من خلال تطبيقه كماسك كما أنه يزيل الجلد الميت ويجدد أيضًا خلايا البشرة. يساهم في إغلاق مسام الجلد الواسعة. يساهم في التخلص من الهالات السوداء في محيط العينين. يساعد ماسك الشاي الأخضر على تبييض البشرة ومنحها النعومة والمرونة.

اقرأ ايضا : حيل لإضافة علامات الجمال وتعديل ملامح الوجه في دقائق

كيف أستخدم الشاي الأخضر على الوجه؟
تتوفر الكثير من الوصفات التي تصنع بالشاي الأخضر للحفاظ على جمال الوجه والتخلص من المشاكل التي يصاب بها، نذكر منها ما يلي:

ماسك الشاي الأخضر لتفتيح البشرة
المكونات:

1/4 كوب من منقوع الشاي الأخضر 1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم بضع قطرات من ماء الورد
طريقة الاستخدام:

امزجي جميع المكونات جيدًا. افردي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف. اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
ماسك الشاي الأخضر والحليب للوجه
يعمل ماسك الشاي الأخضر مع الحليب على تقشير البشرة وزيادة نعومتها والحفاظ على رطوبتها بالإضافة إلى فوائده العديدة المفيدة للبشرة وللحصول على بشرة نقية وناعمة يجب اتباع الإرشادات الآتية:

المكونات:

1 ملعقة صغيرة من الحليب السائل 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر المطحون زيت زيتون (حسب الحاجة)
طريقة الاستخدام:

نخلط جميع المكونات معًا. نوزع الماسك على البشرة ونتركها لمدة عشرين دقيقة. نشطف الوجه بالماء الفاتر.
ماسك الشاي الأخضر للعين
يمتاز الشاي الأخضر بخصائص فعالة في تقليل الأوعية الدموية تحت جلد العين الرقيق مما يقلل من الانتفاخ والهالات السوداء بفضل محتواه من فيتامين ك ويمكن صنع ماسك الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات:

2 كيس من الشاي الأخضر
طريقة الاستخدام:

نضع الشاي الأخضر المستعمل في طبق ونضعه في الثلاجة ونتركه لمدة نصف ساعة. نطبق الشاي الأخضر على العيون المقفلة ونتركه لمدة ربع ساعة ونكرر العملية مرتين في اليوم.
يحظى الشاي الأخضر بشهرةٍ واسعة في مختلف بلدان العالم وذلك لشدة فوائده الصحية والجمالية، وقد ذكرنا لكِ طرق متنوعة لعمل ماسك الشاي الأخضر للوجه وكل ما عليكِ هو اختيار ما يناسبكِ وصنعه بمفردكِ وستجدين نتائج مرضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.