تسجيل الدخول

ماذا يعني توم وجيري اسلامي ومالفرق بينه وبين النسخة الاصلية ؟

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ماذا يعني توم وجيري اسلامي ومالفرق بينه وبين النسخة الاصلية ؟

The-Tom-and-Jerry-racism-warning-is-a-reminder-about-diversity-in-modern-storytelling

معلومات عن سلسلة توم وجيري
سلسلة توم وجيري (بالإنجليزية : Tom and Jerry) ، وكما هو معروف أنها سلسلة رسوم متحركة أمريكية تضم مجموعة متنوعة من الأفلام الكرتونية القصيرة والتي تصل إلى نحو 163 حلقة تشمل رسوم متحركة كرتونية كوميدية ، والتي أنتجت مابين عام 1940 إلى عام 1967 ، بينما حازت على جوائز الأوسكار .

مسلسل توم وجيري أنشأ في عام 1940 ، من قبل ويليام حنا وجوزيف باربيرا ، والتي تدور أحداثه حول التنافس الدائم بين شخصياتها الاثنين توم وجيري ، القط توم والفأر جيري ، مع العديد من الشخصيات المتكررة ، التي تدور حول الكوميديا التهريجية .

في البداية ، أنتج حنا وباربيرا نحو 114 مسلسل من توم وجيري مابين 1940 إلى 1958 . وخلال هذه الفترة ، فاز بسبع جوائز أوسكار لفيلم الرسوم المتحركة القصيرة ، والتي حصلا فيها على المركز الاول . بعد إغلاق كرتون MGM Studio في عام 1958 ، أحيت MGM لسلسلة مع جين ديتش توجيه و13 من مسلسلات توم وجيري القصيرة الإضافية لأفلام رامبرانت في الفترة من 1961 إلى 1962 . ثم أنتج تشاك جونز لنحو 34 فيلم قصير آخر مابين عامي 1963 و 1967 . وأنتجت اثنين آخرين من المسلسلات ، القط القصر في عام 2001 وحرس الكاراتيه في عام 2005 ، أي أن المجموعه شملت نحو 163 فسلماً قصيراً .

وكانت العديد من حلقات توم وجيري القصيرة المثيرة للجدل ، وذلك أساسا على الصور النمطية العنصرية التي تنطوي على التصوير المتكرر للـ مامي باللون الأسود ، بالإضافة إلى تركيز بعض الشخصيات على المكياج . وتشمل الموضوعات الخلافية الأخرى من أكل لحوم البشر وإضفاء طابع فتان من التدخين .
مخرجين الكرتون هم: ويليام هانا ، جوزيف باربيرا ، تشاك جونز ، جين ديتش ، رودولف أيسينج ، Leonard Maltin

الأحداث
وتدور أحداث سلسلة توم وجيري في معارك هزلية دائمة بين القط (توم) والفأر (جيري) . وعادة مايركز الفيلم على المؤامرات القصيرة لكل منهم في محاولات توم العديدة للحصول على جيري والفوضى والدمار الذي يلي تلك الأحداث. ونادرا ما ينجح توم في اصطياد جيري، وذلك بسبب ذكاء جيري وقدراته الماكرة . وفي أحيان أخرى، يقوم كلا منهما بالتوحد من أجل تحقيق هدف مشترك . الموسيقى تلعب دورا هاما مع المؤثرات الصوتية التقليدية ، والتي تجمع بين عناصر من موسيقى الجاز، والكلاسيكية ، وموسيقى البوب ، فضلا عن أغنيات من الأفلام MGM .

ماذا يعني توم وجيري اسلامي
توم وجيري اسلامي هو كرتون إسلامي خالي من الموسيقى ، كما انه خالي من الأفكار الهدامة التي نخشى على أطفالنا من مشاهدة الكرتون المحبب إليهم بأفكار مختلفة عن تعالم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا .

تركز سلسة توم وجيري الاسلامي على الفيلم الكرتوني الكوميدي الجذاب والذي يظهر الصراع بين القط توم والفأر جيري بدون موسيقى أو أفكار غير لائقة ، بينما تستمر الأحداث في محاولة توم في الإمساك بـ جيري كي يأكله في وليمة مبهجة بينما دائماً مايهرب جيري ويستفزه ويراوغه ، مما يجعل توم في مأزث دائم ويصطدم أحيانا بمنزل الكلب سبايك الذي يواجهه خشية على كلبه الصغير وللحفاظ على منزله .

الفرق بين توم وجيري الاسلامي و النسخة الاصلية
والجدير بالذكر أن توم وجيري الاسلامي هو النسخة المفضلة للكثير من الأباء والأمهات الشغوفين بالدين الإسلامي ، فهو سلسة الأفلام الكرتونية الخالية من الموسيقى ، كما تمتاز سلسلة توم وجيري الاسلامي بخلوها من المشاهد الغير لائقة والتي تتنافي مع تعاليم الدين الإسلامي ، كما انها تكشف للأطفال عن بعض العادات الأمريكية الغير مناسبة من التدخين والمكياج والحب بين القط والقطة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.