تسجيل الدخول

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام في وقت متأخر؟

الصحة
rema17 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام في وقت متأخر؟

بوابة اوكرانيا – كييف في 16 يناير 2021 – تذكر دائما الحكمة التي تقول في أن العشاء يجب أن يقدم للعدو.
حيث اتضح أن عادة تناول الطعام بكثافة في المساء تسبب سلسلة من الأحداث في أجسامنا لخصناها لكم بما يلي… .

ضعف الشهية في الصباح

تناول كميات كبيرة من الطعام على العشاء يمكن أن يسبب فقدان الشهية في الصباح ، مما يؤدي إلى تخطي وجبة الإفطار التي تعد أهم وجبة في اليوم.

أمراض الجهاز الهضمي

إذا كنت تأكل باستمرار كميات كبيرة من الطعام في الليل ، فسوف يتعطل الهضم ، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض الجهاز الهضمي – التهاب المعدة وقرحة المعدة والتهاب الأمعاء والإمساك وحتى سرطان القولون.

زيادة معدل ضربات القلب

بسبب الإفراط في الأكل ، يجب على القلب أن يعمل بجهد أكبر من المعتاد لهضم الطعام ، مما قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب. يمكن أن يؤدي تناول الطعام في المساء أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم. يزيد تناول وجبات عالية السعرات الحرارية بعد الساعة 6 مساءً من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما يهدد مرض السكري من النوع 2.

اقرا ايضا:نصائح للفت انتباه من تحب

نوم سيء

تتعارض وجبات العشاء الكثيفة مع النوم الجيد ليلاً. يمكن أن تؤثر قلة النوم على صحتك أثناء النهار. وسيؤدي ذلك إلى إجهاد وإرهاق في الصباح.

التهاب البنكرياس الحاد

قد يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة خطر الإصابة بالتهاب البنكرياس الحاد لدى الأشخاص المصابين بحصى في المرارة. أحيانًا يكون التفشي المفاجئ لالتهاب البنكرياس الحاد مميتًا.

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8926

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.