تسجيل الدخول

ماذا يأكل الدكتور أوز؟.. طبقوا حميته المميزة!

الصحة
زاجل نيوز1 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ماذا يأكل الدكتور أوز؟.. طبقوا حميته المميزة!

1469967237.664318.inarticleLarge

يرغب العديد من الاشخاص بالحصول على حمية غذائية مناسبة تحافظ على صحتهم، وتمنع اكتسابهم للدهون والوزن الزائد.

قدم الطبيب التركي الشهير محمد أوز من خلال برنامجه الشهير “أوز شو” مجموعة من الاغذية المهمة للحفاظ على صحة الإنسان.

ومن خلال خبرته التي اكتسبها طوال حياته المهنية فإن ثمة أغذية يفضلها أوز ويعتبرها أكثر صحية بين سائر الأغذية الأخرى كما ذكر تقرير لمجلة Health. تعرفوا على حمية الدكتور اوز.

  • اللوز: يقول الدكتور أوز أن اللوز هو أفضل الأغذية الخفيفة على الإطلاق حيث أنه غني بالألياف والبروتينات التي لا تجعلك تشعر بالجوع فترة كبيرة من الوقت، مؤكداً أن تناوله بانتظام يفيد الجسد ويحميه.
  • البروكلي: يؤكد أوز أن البروكلي أفضل علاج للإنسان على الإطلاق فهو يعمل على تخليص الكبد من السموم بشكل لا يجابهه أي دواء أو غذاء آخر.
  • البيض: يوضح د.أوز أن البيض غذاء غني بالبروتينات. وهو لا يعبأ بصفار البيض ولا يجد أدنى مشكلة في تناول البيض الكامل مع طبق من السلطة الخضراء. إلا إذا كنت تعاني من مشكلة في الكولسترول، فحينها يفضل أوز تناول بياض البيض وحده دون الصفار.
  • القهوة والشاي الأخضر: يصف د. أوز القهوة بأنها المصدر الأول لمضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض. ولكنه يفضل تناول الشاي الأخضر لاحتوائه على نفس مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة مع كافيين أقل.
  • الشوفان: لا تزال وجبة الشوفان في الصباح اساسية بالنسبة لأوز، حيث يشير إلى أنه يمكن عمل كميات كافية للأسبوع لتتناولها يومياً مع ثمرة من الفاكهة وقليل من المكسرات.
  • الفواكه الطازجة: يقول أوز أن السكر الموجود في الفاكهة هو سكر طبيعي ليس مخلقاً أو مضافاً إليها وهذا يدل على أنه سكر صحي لنا. وينصح أوز بتناول الفواكه الطازجة لاحتوائها على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية.
  • الشوكولا السوداء: يوضح أوز أن الشوكولا السوداء تحتوي على 70% كاكاو وهو غذاء صحي للإنسان. وينصح بأن لا تزيد الكمية المتناولة يومياً من الشوكولا الداكنة أكثر من 55 غراماً. ولا يفضل أوز الشوكولا بالحليب حيث يصفها بأنها حليب يوجد بداخله القليل من الشوكولا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.