تسجيل الدخول

ماذا تريد أن تعرف عن صحة الرجل؟

منوعات
renad19 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ماذا تريد أن تعرف عن صحة الرجل؟

زاجل نيوز- 19سبتمبر 2021_يشتهر الرجال بتجنب الطبيب وتجاهل الأعراض غير العادية. قد يساعد هذا في تفسير سبب تميل النساء إلى العيش لفترة أطول. لا تدع الشعور بالرضا عن الذات يؤثر سلبًا على صحتك.
تناول الأطعمة الطبيعية
غالبًا ما تكون الأطعمة المعبأة والمعالجة مليئة بالسكر والملح والدهون غير الصحية والإضافات الصناعية والسعرات الحرارية. قلل من الأشياء المزيفة وتناول مجموعة متنوعة من:

  • الفواكه والخضروات الطازجة
  • منتجات الحبوب الكاملة ، مثل الأرز البني والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة
  • الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الفاصوليا والخضروات الورقية
  • قطع اللحم والدواجن الخالية من الدهون ، مثل صدور الدجاج منزوعة الجلد واللحم البقري المفروم قليل الدهن
  • الأسماك مثل السلمون

تحرك
أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال الأمريكيين. التمرين المنتظم هو أحد أفضل الطرق للوقاية من أمراض القلب والحفاظ على قوة مؤشرك. يمكن أن يساعدك أيضًا في تحسين صحتك البدنية والعقلية العامة والحفاظ عليها.
الحفاظ على وسط صحي
إذا كان قياس خصرك أكثر من 40 بوصة ، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق. وفقا لالمعهد القومي للقلب والرئة والدممصدر موثوق، فهو يزيد من خطر إصابتك بأمراض مرتبطة بالسمنة. على سبيل المثال ، الرجال ذوو الخصر الكبير أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

بالنسبة لمعظم الرجال ، فإن أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن الزائدة هي خفض السعرات الحرارية من نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بشكل أكبر. اطلب من طبيبك أن يساعدك في تطوير خطة إنقاص الوزن تكون آمنة وفعالة بالنسبة لك.
احصل على فيتاميناتك
يمكن لمعظم الناس الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة للصحة المثلى عن طريق تناول نظام غذائي متوازن. من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة. توفر العديد من هذه الأطعمة أيضًا أليافًا صحية للقلب ومركبات طبيعية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض معينة.

قد يستفيد بعض الأشخاص أيضًا من تناول الفيتامينات اليومية أو المكملات الغذائية الأخرى. على سبيل المثال ، قد يشجعك طبيبك على استكمال نظامك الغذائي بكبسولات زيت السمك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين D3. اسأل طبيبك عن الفوائد والمخاطر المحتملة لإضافة فيتامينات أو مكملات أخرى إلى روتينك اليومي.
تخلص من العادات غير الصحية
يعد التدخين من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك. كما أن التدخين السلبي خطير للغاية. ما يقرب من 7300 أمريكي غير مدخن يموتون كل عام بسبب سرطان الرئة الناجم عن التدخين السلبيمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منهامصدر موثوق(CDC). يمكن أن يتسبب التدخين والتعرض للتدخين السلبي أيضًا في حالات صحية أخرى ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وانتفاخ الرئة وأمراض القلب. كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

تشمل السلوكيات الأخرى الضارة بالصحة الاستهلاك المفرط للكحول وتعاطي المخدرات الترفيهي أو المعتاد. إذا كنت تستهلك الكحول ، فقم بذلك باعتدال. على سبيل المثال ، يجب ألا يستهلك الرجال أكثر من مشروبين في اليوم ، أو ما يعادل 24 أونصة من البيرة ، أو 10 أونصات من النبيذ ، أو 3 أونصات من المشروبات الروحية.

إذا كنت تستخدم العقاقير الترويحية ، فمن المهم أن تتوقف. إنها مرتبطة بالعديد من الحالات الصحية. على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب تعاطي الكوكايين النوبات القلبية والسكتات الدماغية. يمكن أن تؤدي الأدوية المحقونة بجميع أنواعها إلى التهابات خطيرة وتفكك الجلد في مواقع الحقن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.