تسجيل الدخول

مؤتمر دولي يثمن دور الإمارات في مجال العمل الإنساني

عربي دولي
زاجل نيوز1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مؤتمر دولي يثمن دور الإمارات في مجال العمل الإنساني
91a6a1dab382978da9149c0b56198b5f - زاجل نيوز

ثمّن مؤتمر هارفارد الدولي للأزمات الإنسانية الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الإنساني.
وأثنى المشاركون في المؤتمر – الذي عُقد في هارفارد ، بحضور أبرز المؤسسات الدولية العاملة في المجال الإنساني ونخبة من كبار الخبراء المختصين من أبرز الجامعات العالمية من مختلف دول العالم ـ الدور الكبير الذي تؤديه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال رعاية الأمومة والطفولة داخل دولة الإمارات وخارجها.

وأكد المؤتمرون أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية لعلاج المرأة والطفل قدمت نموذجاً مبتكراً غبر مسبوق في مجالات العمل الطبي التخصصي الميداني عبر عيادات متنقلة، ومستشفيات ميدانية تعد الأولى من نوعها في العالم معنية بصحة المرأة والطفل.

وأوضحوا أن الحملة استطاعت أن تسهم بشكل فعال في إيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية تعاني منها النساء والأطفال.
واستعرض الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الدكتور عادل الشامري جهود دولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني بشكل عام والطبي الميداني بشكل خاص عبر المبادرة وبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع.

وقدم ورقة عمل إلى المؤتمر عن دور برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع، الذي دشن بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة، لافتاً إلى دور سموها الداعم لقضايا المرأة والأسرة والطفل، وموقفها المشهود في مجال تمكين المرأة الإماراتية والعربية.

ونوه الشامري بنجاح الإمارات في الحصول على موافقة أعضاء المؤتمر لاستضافة الدورة الثانية لمؤتمر هارفارد الدولي للأزمات الإنسانية في العاصمة أبوظبي لعام 2019 تحت شعار«تمكين المرأة»، وذلك تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية باعتبارها أول دولة تنظمه بعد جامعة هارفارد الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.