تسجيل الدخول

مؤتمر أبحاث الموهبة ينطلق في دبي اليوم

2017-10-07T09:39:04+02:00
2017-10-07T09:42:29+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز7 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤتمر أبحاث الموهبة ينطلق في دبي اليوم

7
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، تنظم جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وبالتعاون مع الجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز، مؤتمر بينالي إيراتد العالمي لعام 2017 المتخصص في أبحاث الموهبة، والذي تستمرفعالياته حتى 9 أكتوبر الجاري في فندق روضة البستان بدبي، بمشاركة عالمية وعربية واسعة النطاق تضم نخبة من أشهر الخبراء والمختصين في مجال الموهوبين والمبدعين.
وسيناقش المؤتمر العديد من المواضيع العلمية التي تستهدف فئة الموهوبين والمبدعين، إضافة إلى محادثات وحوارات في مجال تنمية المواهب، ومجموعة من المجالات البحثية التي تهدف إلى مساعدة الأفراد على تنمية مواهبهم سواء داخل التعليم الرسمي أو خارجه.
وقال الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة إن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وبتوجيهات من راعيها ملتزمة بدعم المشروعات والمؤتمرات العلمية النوعية التي من شأنها أن تدعم خطط التطوير التربوي وإحداث النقلة المأمولة في عملية تجويد وتحسين الخدمة التعليمية وبما يتوافق مع تطلعات الأنظمة التعليمية في المنطقة العربية.
وأضاف أن مؤتمر أبحاث الموهبة وبما يحتويه من خبرات ومحاور وموضوعات ومشاركات يعتبر فرصة جيدة للأنظمة التعليمية لإثراء خططها وتقويم مشروعاتها المطبقة وتأهيل برامج للمواهب.
وأكد أن من بعض الأسماء المرموقة في علم الموهبة الدكتور كلاود ستيل الذي سيتحدث في اليوم الأول للمؤتمر عن «تهديد النمطية وتهديد الهوية: العلم الخاص بالمجتمع المتنوع»، والدكتور ألبرت زيغلر الذي سيتحدث عن الكشف عن الطلاب الموهوبين في القرن الحادي والعشرين.
كما سيقدم الخبير السعودي الدكتور عبدالله الجغيمان محاضرة «خارطة الطريق نحو الفاعلية: إيجاد مسارات التعلم لتطوير المواهب»، وستقدم الدكتورة مريم الغاوي مدير إدارة رعاية الموهوبين بالجائزة محاضرة «تقييم الاحتياجات اللازمة لبرامج تعليم الموهوبين في دبي دراسة حالة استقصائية للمدارس الابتدائية الحكومية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.