تسجيل الدخول

لو بتشتغل وحاسس بالجوع..أختار مابين 5 وجبات سناك صحية

الصحة
زاجل نيوز17 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لو بتشتغل وحاسس بالجوع..أختار مابين 5 وجبات سناك صحية

53753 الفشار  - زاجل نيوز

يشعر الموظف خلال ساعات العمل بالجوع، والرغبة فى تناول بعض الوجبات الصغيرة التى تشعره بالشبع وفى نفس الوقت تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها وبالتالى يشعر بالنشاط والحيوية ليستطيع إكمال اليوم، وهذه الوجبات، نتعرف عليها فى السطور القادمة،

وجبات “سناك” أثناء ساعات العمل:
الحمص والجزر
يحتوى الحمص على نسبة عالية من البروتين و الدهون والألياف الصحية، كما يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ والبوتاسيوم، وبالتالي تعتبر وجبة خفيفة متوازنة أما فيما يتعلق بالسعرات الحرارية، يحتوي نصف كوب الحمص على حوالي 200 سعرة حرارية، في حين أن ثمان حبات من الجزر الصغير تحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط.

ساندويتش صغير
وينصح أيضاً بتناول ساندويتش صغير بعد الظهر محشو بالجبن والخيار، حيث تعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية والتى تحتوى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم.

التفاح وزبدة الفول السوداني
تعتبر هذه الوجبة من الوجبات الصحية التى يمكن تناولها فى منتصف اليوم، حيث يحتوى التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني أو اللوز مع مراعاة عدم إضافة السكر، مما يمد الجسم بفوائد صحية وحيوية.

زبادي وفواكه
وينصح أيضاً بتناول الزبادى مع قطع الفواكه، حيث يحتوى الزبادى على عناصر غذائية هامة من كالسيوم وبروتين والبروبيوتيك، بالإضافة إلى الفواكه التى تحتوى على سكر الطبيعى، الذى يمد الجسم بالنشاط والحيوية.

الفشار
يحتوى الفشار على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وإنخفاض فى نسبة السعرات الحرارية، وتعتبر من الوجبات السريعة الصحية، حيث يحتوى كيس واحد صغير من الفشار على أقل من 300 سعرة حرارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.