تسجيل الدخول

لندن تتمسك بموعد الخروج رغم قرار قضائي

عربي دولي
زاجل نيوز5 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لندن تتمسك بموعد الخروج رغم قرار قضائي
441

أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أنها متمسكة بالجدول الزمني لتفعيل الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك رغم صدور قرار قضائي يطلب من الحكومة الحصول على موافقة البرلمان قبل إطلاق عملية الخروج.

وقالت ماي -خلال محادثاتها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر- إن “الجدول الزمني لتفعيل المادة 50 لم يتغير” وفق بيان لمكتبها.

وكانت محكمة لندن العليا وجهت ضربة لحكومة ماي المحافِظة بعد أن قررت أنه يتعين الحصول على موافقة البرلمان لبدء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وهو ما قد يبطئ عملية الخروج (بريكست) ويؤثر على المفاوضات.

من جهته، أكد وزير الخارجية بوريس جونسون لنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن قرار المحكمة لن يعطل عملية الخروج من التكتل.

وقال خلال زيارته الرسمية الأولى لبرلين إن المادة 50 من معاهدة لشبونة -التي تضع قواعد لعملية تفاوض لمدة سنتين لمغادرة أي دولة الاتحاد الأوروبي- ستنطلق نهاية مارس/آذار المقبل.

يُشار إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت استئناف القرار أمام المحكمة العليا، على أن يتم ذلك مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.