تسجيل الدخول

لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟

فن ومشاهير
manar18 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟

زاجل _18 سبتمبر 2021_بعد عشرين عامًا أصبحت الكوميديا الرومانسية الملتوية مبدعة وفي الوقت المناسب أكثر من أي وقت مضى. تستكشف هانا سترونج الجاذبية الفريدة للفيلم ، ولماذا لحظات السحر في الوقت الحالي.
قبل عشرين عامًا عصفت بطلة صغيرة من حي مونمارتر في باريس بالعالم. Amélie Poulain ، الشخصية الرئيسية للفيلم الطويل الرابع لجان بيير جونيه ، هي نادلة ذات خيال كبير ، تجد نفسها منجذبة إلى الملذات البسيطة في الحياة ، مثل مشاهدة فيلم في ليلة الجمعة أو كسر سطح كريم. بروليه بالملعقة. ومع ذلك ، غالبًا ما تشعر بالعزلة ، وبعد أن مرت طفولة وحيدة ، تسعى إلى التواصل مع من حولها.
ترى الكوميديا الرومانسية غير التقليدية لـ Jeunet أن Amélie – التي لعبت دورها بشكل رائع أودري توتو – تواجه سلسلة من الزملاء الغريبين ، وتقدم لمحات عن الحياة الفضولية للآخرين أثناء الاحتفال بالسحر الفريد للعاصمة الفرنسية. لا عجب أن الفيلم استحوذ على قلوب الجماهير عند إطلاقه ، ولكن بعد عقدين من الزمن استمر إرثه الثري ، بعد أن ألهم مسرحية موسيقية ، وحتى اسم نوع من الضفادع المكتشفة حديثًا . ما الذي يجعل Amélie – أو لمنح الفيلم عنوانه المناسب ، The Fabulous Destiny of Amélie Poulain – رائعًا جدًا ، بعد كل هذا الوقت؟
نحن نتابع أميلي في مغامراتها حول باريس بكل سعادة يقدم التصوير السينمائي النابض بالحياة لـ Bruno Delbonnel المدينة على أنها جميلة ولكنها مفعمة بالحيوية بشكل لا لبس فيه ، وهي رحلة في أرض المعارض في حركة مستمرة. تشبه لقطات المدينة العاصمة الفرنسية كما تظهر على البطاقات البريدية ، في حين تم زيادة درجات اللون الأحمر والأصفر الغنيتين اللتين تميزتا ألوان الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج لتعكس متعة الحياة لأميلي.

لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟
لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟

يتم التأكيد على هذا الشعور بالرومانسية والسحر اليومي من خلال المؤلفات الموسيقية لـ Yann Tiersen ، والتي توظفها Jeunet بشكل كبير لتسليط الضوء على الحالة المزاجية المتقلبة لـ Amélie. هذه ليست باريس في الواقع. هذه هي مدينة الحالمين ، وهي حقيقة متزايدة تتأرجح فيها إمكانات السحر في كل شارع وفي كل محطة مترو. في حين أن العالم غالبًا ما يكون مكانًا قاسيًا ، يجرؤ Jeunet وفريقه الإبداعي على تخيل واقع أكثر لطفًا ولطفًا ، حيث لم يتألم الحالمون والفنانون في العالم بسبب القوى الخارجية.

ومع ذلك ، عندما تكون في المنزل بمفردها في شقتها ، يبدو عالم أميلي أكثر هدوءًا ؛ وحدتها أكثر وضوحا. سيكون هذا الشعور المميز بالعزلة مألوفًا لأي شخص قضى وقتًا في العيش في مدينة ، محاطًا بأشخاص غير قادرين على تكوين علاقات. يبدو الأمر أكثر إثارة للمشاعر في ضوء الوباء العالمي ، الذي أجبر الناس على دخول منازلهم لأكثر من عام ، مما أدى إلى فصل العائلات والأصدقاء عن بعضهم البعض وسلب الكثير من فرحة التواصل البشري.
في تطور ممتع ، تم رفض فيلم Amélie عندما تم تقديمه إلى مهرجان كان السينمائي ، حيث ذكرت Jeunet أن المبرمج Gilles Jacob وصف الفيلم بأنه “غير مثير للاهتمام”. في يوليو من هذا العام ، لعبت أميلي أخيرًا دورًا في مهرجان كان ، في عرض خاص بمناسبة الذكرى السنوية على الشاطئ. حضر المئات من المعجبين – بمن فيهم أنا – لمشاهدة الفيلم تحت النجوم ، في بيئة شعرت بالرومانسية مثل القصة نفسها.

لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟,
لماذا تعتبر إميلي تحفة سحرية؟,

لذلك قد تكون باريس أميلي خيالية ، لكنها جميلة على الرغم من كل شيء ؛ فيلم يدعو المشاهدين إلى التوقف وسط صخب وضجيج حياتنا اليومية للعثور على لحظات من السحر الهادئ. على الرغم من أن واقع هذه اللحظات غالبًا ما يكون عاديًا (تطارد أميلي لغز رجل تستمر في رؤيته في أكشاك الصور ، فقط لتكتشف أنه فني إصلاح) إلا أن ذلك لا يجعلها أقل قيمة ، خاصة في ضوء فترة العزلة المطولة التي ما زلنا نخرج منها ببطء. بالنسبة إلى أودري بريسون ، تواصل أميلي لعب دور في حياتها حتى بعد المسرح. تتذكر قائلة: “كنت على الهاتف أنتظر التحدث إلى مصرفي في ذلك اليوم”. “كانت الموسيقى المعلقة التي كانوا يستخدمونها هي موسيقى Amélie الصوتية.” إليكم الأمر: إثبات أن سحر Amélie Poulain يستمر في العمل بطرق غامضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.