تسجيل الدخول

للتخلّص من الخمول في رمضان.. اتبع هذه الخطوات!

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201510 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للتخلّص من الخمول في رمضان.. اتبع هذه الخطوات!
1280x960_8_661164_large

يحلّ شهر رمضان منذ فترة في فصل الصيف، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وطول ساعات الصيام، ما يؤدّي إلى الشعور بالكسل والخمول، فكيف يمكن محاربة الخمول في رمضان؟
بحسب موقع “صحتي”، هناك طرق كثيرة لمحاربة الخمول في شهر رمضان منها:
– النوم: يحتاج الصائم الى الكثير من الراحة في شهر رمضان، وبالتالي فإن عليه ان يحصل على ما لا يقلّ عن 8 ساعات من النوم يومياً على ان يكون في أوقات ثابتة وبطريقة غير متقطعة، لكي يتمكن من استعادة نشاطه في اليوم التالي.
– غسل الوجه: ان النظافة الشخصية في شهر رمضان، لا سيّما غسل الوجه صباحاً بالماء البارد يساعد أكثر على الانتعاش وإبعاد الخمول والكسل.

– ممارسة الرياضة بانتظام: على الصائم أن يواظب على ممارسة الرياضة البسيطة والسهلة مثل المشي السريع والذي سيمنح الجسم الطاقة الطبيعية.
– توازن النظام الغذائي: على الصائم ان يحصل على ما يكفي من الخضروات والاطعمة الصحية التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من الماء والألياف والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والتي تساعده على تحمل ساعات الصيام الطويلة.
– شرب الماء: لمقاومة جفاف الصيام نتيجة الحر، ما يؤدي الى الخمول، يجب شرب الكثير من الماء لا سيما في السحور لكي يشعر الجسم بالنشاط وتبعد الشعور بالكسل.
-عدم الجلوس امام التلفزيون لفترة طويلة: إن الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون في شهر رمضان تؤدي الى اشعار الصائم بالكثير من الخمول. ولذلك، يجب العمل على التخفيف من فترات جلوسك أمام التلفزيون لا سيما أنه يساعد على تبلد المخ وارتخاء الجسد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.