تسجيل الدخول

لشعر صحي وحيوي إكتشفي فوائد الهيل

الجمال
زاجل نيوز5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لشعر صحي وحيوي إكتشفي فوائد الهيل

151123100532785

يعتبر الهيل أحد أشهر أنواع التوابل الأكثر غنى بالفوائد الصحية والجمالية، وهو مستخدم على نطاق واسع في العالم في مجالات عدة، منها الغذائية والطبية والتجميلية. كما أنه يعود بفوائد عديدة على الشعر بشكل خاص، نعرفك في مقالنا اليوم على أبرز فوائد الهيل للشعر.

أولاً، يساعد الهيل بشكل كبير على اعادة الصحة للشعر، وعلى تقوية جذوره، فتحصلين على شعر متألق وحيوي وصحي. ويمكنك الحصول على هذه الفوائد من خلال استعمال الشامبو المساخرج من خلاصة الهيل.

ثانياً، يعتبر الهيل عنصراً مغذياً للشعر الضعيف والخفيف، فهو غني بالألوفيرا المفيدة للشعر. قومي بتركه ليوم واحد بعد قطفه، ثم سخنيه جيداً وصفيه، واستعملي الماء المصفى لغسل شعرك به.

ثالثاً، يعتبر الهيل أحد العناصر الجمالية المساعدة على مكافحة الفطريات، خصوصاً تلك التي تسبب القشرة في الشعر. وللحصول على النتيجة المرجوة، قومي بغسل شعرك بمنوع الهيل مرتين في الأسبوع.

رابعاً، كذلك من فوائد الهيل للشعر أنه يساهم في تطويله وإكسابه حجماً أكبر. وللحصول على هذه النتيجة، قومي بمزج كميات متساوية من إكليل الجبل مع الهيل الحبشي والسنبلة، وذلك تبعاً لطول شعرك. ثم اغسلي شعرك بهذا المزيج مرتين أسبوعياً.

خامساً، ومن استخدامات الهيل الجمالية للشعر أنه يساعد على تنعيم الشعر الخشن والسميك، ولتحضير المزيج قومي بمزج 20 حبة من كبش القرنفل المطحون، مع 20 حبة من الهيل المطحون، وملعقتين صغيرتين من الفلفل الأسود، في كوب صغير من زيت الزيتون وكوب صغير من زيت الخروع. وما إن تحصلي على مزيج متماسك، ضعيه في زجاجة وخزنيه في الثلاجة، واستعمليه عند الضرورة لدهن الشعر به لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.