تسجيل الدخول

لسلامتهم.. فئات عليها اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين

الصحة
زاجل نيوز16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لسلامتهم.. فئات عليها اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين

s3201452158

البروتين هو عنصر غذائى هام للغاية، وتناول المواد الغذائية الغنية بالبروتين توفر الكثير من الطاقة والشعور بالنشاط، كما أنه مهم أيضا  للعضلات والأنسجة، وعلى الرغم من أهميته إلا أن تناول الكثير من البروتينات يؤدى إلى مخاطر صحية، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى”بولد سكاى” .

فى هذا الصدد ذكر التقرير فئات معينة يجب عليهم اتباع  نظام غذائى عالى البروتين للبقاء فى صحة جيدة وهى الآتى:

الأشخاص فى منتصف العمر، عليهم أخذ بروتين إضافى خلال هذا الوقت، فهو  أمر ضرورى لمكافحة آثار فقدان العضلات التى يواجهها الناس خلال هذه الفترة، كما يجب على الأشخاص فى هذه الفئة العمرية أيضا الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشاكل ارتفاع نسبة السكر فى الدم تناولهم الأطعمة الغنية بالبروتين النباتى بدلا من الحيوانى.

حسب التقرير، فإن الأشخاص الأكثر عرضة لزيادة الوزن، يجب عليهم أخذ المزيد من البروتين، لأنه يساعدهم على الشعور بالشبع لفترة أطول  ومن ثم يؤدى إلى تناول كميات قليلة من الطعام، وأيضا يؤدى إلى توازن مستويات السكر فى الدم وهذا بدوره يقلل من الرغبة فى تناول الطعام، وهذه أفضل طريقة لإنقاص الوزن.

وفقا للتقرير فإن الأشخاص الراغبين  فى بناء العضلات، بحاجة إلى بناء الجسم، فمن الضرورى تناولهم الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين للحفاظ على العضلات فى صحة جيدة، وأيضا  بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات  يجب عليهم تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتينات للحفاظ على صحتهم، وأن يشمل نظامهم الغذائى اللحوم الخالية من الدهون والبيض والمصادر النباتية .

وكما جاء فى التقرير تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين فول الصويا واللبن والفول واللحوم والدواجن و البيض والعدس والجبن و الزبادى و المكسرات، فمن الضرورى  استهلاك جميع هذه الأطعمة باعتدال للبقاء فى صحة جيدة ومناسبة، وخاصة للأشخاص الذين تم ذكرهم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.