تسجيل الدخول

لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية المصرية تبحث تعزيز التعاون

زاجل نيوز27 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية المصرية تبحث تعزيز التعاون

3069818946959117250  - زاجل نيوز

عقدت ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي الدورة الرابعة للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية – المصرية برئاسة سعادة منصور الفهيم، مستشار وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القنصلية وتنمية الإيرادات، وسعادة السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج.

وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين، وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

ونقل سعادة منصور الفهيم، للوفد الضيف، تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وتمنياتهما للاجتماع بالنجاح والتوفيق.

وأشاد مستشار وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القنصلية وتنمية الإيرادات بالعلاقات الإماراتية – المصرية، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الشقيقين.

وأكد الفهيم أن دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية ترتبطان بعلاقات ثنائية متينة وقوية، مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تميزت بالخصوصية والاحترام المتبادل منذ نشأتها خاصة في ظل العلاقات الأخوية الوطيدة بين قيادة البلدين مما انعكس إيجابيا على مجمل العلاقات الثنائية في مساراتها الرسمية على المستوى السياسي والاقتصادي وفي مسارها الأهلي على المستويات الثقافية والاجتماعية والتجارية.

وأوضح بأن هذا النوع من العلاقات بين البلدين، انعكس بشكل إيجابي، من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الرامية إلى جعل الخدمات القنصلية المقدمة لمواطني البلدين الشقيقين أكثر سهولة ويسراً .

وأعرب الفهيم عن أمله في أن يكون الاجتماع مكملاً ومضيفاً لتحقيق مزيد من الإنجازات الملموسة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، بما يتواكب مع طموحاتنا وتطلعاتنا في خدمة العلاقات الثنائية المتميزة .

من جانبه، أثنى سعادة السفير ياسر محمود هاشم على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية، خاصة في مجال التعاون القنصلي.

وأشاد المسؤول المصري بتجربة دولة الإمارات في المجال القنصلي، والتي تعد من التجارب الرائدة، مؤكداً أن بلاده تطمح إلى تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع الإمارات في هذا المجال، بما يعود بالنفع على مواطني البلدين، ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

شارك في الاجتماع ممثلون عن إدارات وزارة الخارجية والتعاون الدولي و وزارة الداخلية، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إلى جانب ممثلين عن الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.