تسجيل الدخول

برعاية منصور بن زايد .. تخريج 405 طلاب وطالبات من “دفعة عام التسامح” بمدارس الإمارات الوطنية

2019-06-11T08:42:36+02:00
2019-06-11T08:46:50+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز11 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
برعاية منصور بن زايد .. تخريج 405 طلاب وطالبات من “دفعة عام التسامح” بمدارس الإمارات الوطنية

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. شهد اليوم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح و الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان و معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة و معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة احتفالية مدارس الإمارات الوطنية بمناسبة تخريج 405 طلاب و طالبات من الدفعة الثانية عشرة للعام الدراسي 2018-2019 ” دفعة ‪‬عام التسامح “.‬ ‬ و أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في تصريحات له بهذه المناسبة أن تخريج هذه الدفعة يعد إضافة جديدة لمسيرة مدارس الإمارات الوطنية هذه المؤسسة الرائدة التي تأخذ بأرقى الممارسات التعليمية والتطبيقية في إعداد الطالب المعتز بهويته الوطنية و ارثه الحضاري والمنفتح على العصر بما يشهده من تطورات تقنية وعلمية متسارعة ما أتاح للمؤسسة أن تصبح صرحا أكاديميا ذا إشعاع محلي وإقليمي‪.
‬ من جانبه أكد معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية أن رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمسيرة مدارس الإمارات الوطنية جعل منها نموذجا وطنيا رائدا في التعليم يسهم ببناء الشخصية الطلابية المعتزة بهويتها وقيمها الأصيلة والمؤهلة للتفاعل مع تطورات عصر المعرفة وما يشهده من تقدم علمي مذهل في جميع المجالات.
و أوضح أن مدارس الإمارات الوطنية نجحت في توفير بيئة تعلم متميزة من خلال ما توفره من كوادر أكاديمية و إدارية من مختلف دول العالم إضافة إلى المرافق التعليمية و البنية التحتية المتطورة و كذلك علاقة الشراكة مع أولياء الأمور و المؤسسات المجتمعية ما يجعل من التعليم في أروقة المدارس تجربة ثرية جديرة بالدراسة والاقتداء بها.
من جهته ألقى الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مدارس الإمارات الوطنية كلمة خلال الاحتفالية التي حضرها أيضا عدد من كبار المسؤولين و أعضاء الهيئتين الإدارية و التدريسية و أولياء أمور الطلبة الخريجين والخريجات أعرب فيها عن فخره بإنجازات مدارس الإمارات الوطنية ‬في هذا العام ..
مبديا سعادته بتخريج هذه النخبة الجديدة من طلبة الصف الثاني عشر ممثلة فيما ما يزيد عن 11800 طالب و طالبة من منتسبي مدارس الإمارات الوطنية في مجمعاتها الخمسة بمدينة أبوظبي و مدينة محمد بن زايد والعين و إمارتي الشارقة و رأس الخيمة‪.
و أكد أن مجتمع مدارس الامارات يعكس للعالم أجمع صور التعايش السلمي والتضامن والتلاحم الإنساني بين مختلف الجنسيات والديانات في الدولة‪..‬ وقال إن مدارس الإمارات الوطنية تعتبر أحد أكبر أنظمة المدارس الخاصة في العالم .. مشيرا إلى أنها مخولة في جميع مقراتها من قبل منظمة البكالوريا الدولية‪.
‬ و أضاف أن هذا التخويل ” أدفانسد‪ ‬العالمي” يمنح طلابنا القبول في أفضل الجامعات والكليات بدولة الإمارات و العالم‪.‬. مشيرا إلى أن خريجي وخريجات هذه الكوكبة من دفعة 2019 يمثلون الدفعة الخامسة التي تستكمل متطلبات تخرجها ضمن خطة الدبلوم الأمريكي في مدارس الإمارات الوطنية والدفعة الرابعة من طلاب الصف الثاني عشر الذين يشاركون ويحصلون على النقاط في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية.
و في كلمة نيابة عن الخريجين .. أكد الطالب الشيخ نهيان بن خليفة بن حمدان آل نهيان فخره و اعتزازه بأن يحمل و زملاؤه اسم ‪ ” ‬دفعة عام التسامح‪”‬ مجسدين بذلك ما تربوا عليه من قيم أصيلة و راسخة أرسى دعائمها المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه‪.
‬ و توجه إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بأسمى عبارات الشكر وفائق الامتنان على دعم سموه مسيرة العلم والتعليم و حرصه على أن تكون مدارس الإمارات الوطنية نموذجا إماراتيا يحتذى في بناء الشخصية الطلابية القيادية المعتزة بهويتها الوطنية والفخورة بإرثها الحضاري والثقافي والمتطلعة دوما إلى الصدارة و التميز في جميع المجالات‪.‬ و توجه الخريجون والخريجات في ‪”‬دفعة عام التسامح‪” ‬بأسمى آيات العرفان والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة على رعايتها مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في القطاعات والمجالات كافة‪.‬. بعد ذلك ..
كرم معالي أحمد الحميري الخريجين والخريجات متمنيا لهم دوام التوفيق و النجاح في حياتهم الأكاديمية والعلمية و دفع مسيرة التنمية الوطنية.
‬ و في ختام الحفل .. التقطت صورة تذكارية مع الطلبة الخريجين بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان و الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان و معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي و معالي أحمد محمد الحميري و أعضاء مجلس إدارة مدارس الامارات الوطنية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.