تسجيل الدخول

كي بي أم جي في البحرين تنظم ندوة لدعم الشركات خلال المرحلة الثالثة من تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة

زاجل نيوز5 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كي بي أم جي في البحرين تنظم ندوة لدعم الشركات خلال المرحلة الثالثة من تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة

تستعد كي بي أم جي في البحرين لاستضافة ندوة مهمّة في 11 ديسمبر 2019 في فندق انتركونتننتال ريجنسي تناقش فيها الإجراءات والعواقب المتعلّقة بالمرحلة الثالثة والأخيرة من تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة في مملكة البحرين. وتواصل الشركة عبر هذه الفعالية دعم جهود التوعية التي يبذلها الجهاز الوطني للإيرادات على هذا الصعيد. فاعتبارًا من الأول من يناير 2020 ستخضع كافة الشركات والأفراد الذين يديرون أعمالاً تجارية لنظام ضريبة القيمة المضافة في حال تحقيقهم مبيعات سنوية بقيمة 37.500 دينار بحريني. وسيتعيّن على الشركات المعنية التقدّم بطلب للتسجيل لضريبة القيمة المضافة في موعد أقصاه 20 ديسمبر 2019 لكن يُنصح بشدة بالتسجيل قبل ذلك التاريخ نظرًا إلى العدد الكبير للطلبات المتوقّعة.

في تعليق على الندوة المرتقبة، قال فيليب نوريه الشريك ورئيس قسم الضرائب وخدمات الشركات إنّه «بالنظر إلى الدورتين السابقتين لضريبة القيمة المضافة، ما يزال الافتقار إلى المعرفة بشأن إجراءات التسجيل، وعدم الدقّة في حفظ السجلات والمحاسبة الضريبية، من بين التحدّيات الرئيسية التي تواجهها الشركات في البحرين. وفي الوقت الذي نقترب فيه من المرحلة الثالثة والأخيرة من بدء العمل بنظام ضريبة القيمة المضافة في البحرين، أدعو الشركات وأصحاب الأعمال المعنيين لحضور الندوة من أجل الاطلاع على متطلّبات التسجيل، والحصول على المزيد من المعطيات انطلاقًا من الدروس المستفادة من المرحلتين السابقتين، فضلاً عن الحلول الموصى بها».

وخلال الندوة سيستعرض الفريق الضريبي التابع لشركة كي بي أم جي في البحرين المتطلّبات وأفضل الممارسات في مجال المحاسبة الضريبية، التي تشكّل عاملاً مهمًا بالنسبة إلى الشركات لضمان استمرار الامتثال لنظام ضريبة القيمة المضافة. كما سيتطرّق الفريق إلى أيّ مسألة قد يطرحها الحاضرون، وسيكون موجودا في الموقع ومستعدًا لتقديم المساعدة الفورية بشأن طلبات التسجيل لضريبة القيمة المضافة مجّانًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.