تسجيل الدخول

كيم جونغ اون يصف امريكا بالعدو الرئيسي ويعد بمواصلة كوريا برنامجها النووي

عربي دولي
rema10 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيم جونغ اون يصف امريكا بالعدو الرئيسي ويعد بمواصلة كوريا برنامجها النووي

بوابة اوكرانيا – كييف في 9 يناير 2021 – أكد كيم جونغ اون، أن كوريا الشمالية ستواصل تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا والصين.
ووصف كيم جونغ أون الولايات المتحدة بأنها “العدو الرئيسي” ووعد بمواصلة تطوير أسلحة كوريا الشمالية النووية
ليس لدى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أي خطط للتراجع عن سياسة المواجهة مع الولايات المتحدة، التي يعتبرها “أسوأ عدو” لكوريا الشمالية؛ صرح بذلك خلال مؤتمر حزب العمال الكوري في بيونغ يانغ.
ووفقًا لكيم ، “بغض النظر عمن في السلطة في الولايات المتحدة، فإن الطبيعة الحقيقية للولايات المتحدة وسياستها الأساسية تجاه كوريا الشمالية لن تتغير أبدًا”.
وقال الزعيم الكوري الشمالي إن السياسة الخارجية لكوريا الشمالية يجب أن “تهدف إلى إخضاع الولايات المتحدة، العدو الأكبر لنا والعقبة الرئيسية أمام التنمية المبتكرة”.
كما وعد كيم في خطابه بمواصلة تطوير الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.
وأعلن الانتهاء من غواصة نووية جديدة متطورة.
وقال أيضا إن كوريا الديمقراطية ستواصل تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا والصين.
في 6 يناير 2021، أثناء حديثه في افتتاح المؤتمر لحزب العمال الكوري، أقر كيم جونغ أون بالفشل شبه الكامل لخطة التنمية الاقتصادية الخمسية في البلاد، ولم تتحقق أهداف الخطة التي كان من المقرر تنفيذها بنهاية 2020 في أي قطاع تقريبًا.
جاء خطاب كيم جونغ أون عشية قرار انتقال السلطة من دونالد ترامب إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ومن المقرر حفل تنصيبه في 20 يناير.
يُذكر أنه في نوفمبر من العام الماضي ، أصبح معروفًا أن كوريا الشمالية تبني غواصتين جديدتين، إحداهما قادرة على إطلاق صواريخ باليستية.

اقرأ ايضا : وعود ترامب في التمكن من السلطة

المصدر :بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8046

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.