تسجيل الدخول

كيف يمكن للفطور أن يحسن أداء الطفل في المدرسة؟

منوعات
alaa19 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيف يمكن للفطور أن يحسن أداء الطفل في المدرسة؟

زاجل نيوز -في 19/01/2021- اثبتت دراسة اجراءها مجموعة من العلماء ان الطلاب الذين نادرا ما يتناولون وجبة الإفطار في أيام المدرسة يحصلون على درجات أقل من أولئك الذين يفعلون ذلك بانتظام.
كما أظهرت هذه الدراسة أن سوء التغذية يرتبط بسوء الأداء المدرسي، وفق ما أعلنه الباحث الرائد الدكتور كاتي أدولف من كلية علم النفس في جامعة ليدز.
وللحصول على النتيجة ، تمت مقابلة 294 طالبًا من المدارس والكليات في غرب يوركشاير.
واتضح أن 29٪ نادراً أو لم يتناولوا الإفطار في أيام الدراسة ، بينما 18٪ يتناولون الإفطار أحياناً و 53٪ في كثير من الأحيان.
اما الأطفال الذين فاتتهم وجبة الإفطار فقد حصلوا على درجات أقل من أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار بشكل متكرر.
وبقيت هذه النتائج ذات صلة ، حتى عند أخذ العوامل الجانبية في الاعتبار – الحالة الاجتماعية والاقتصادية ، والعرق ، والجنس ، وعمر الأطفال ، ومؤشر كتلة الجسم.

ويقول الباحثون في ليدز إن النتائج التي توصلوا إليها تدعم الدعوات إلى تمديد برنامج الإفطار المدرسي المجاني المحدود في المملكة المتحدة ليشمل جميع المدارس العامة في إنجلترا.
وأضافت نيكولا دولتون ، رئيسة برنامج الإفطار المدرسي الوطني: “يقدم التقرير دليلاً دامغًا على أن وجبة الإفطار الصحية تحسن أداء الطفل. وهذا يؤكد النتائج التي توصلنا إليها حول تحسين تركيز الطفل في الفصل الدراسي ، والاستعداد للتعلم ، والسلوك ، والالتزام بالمواعيد”.

اقرأ ايضا : الطفل المعجزة بينه وبين والدته عام ونصف فقط

المصدر: بوابة اوكرانيا https://www.ukrgate.com/

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.