تسجيل الدخول

كيف يتنبأ تطبيق “خرائط غوغل” بحالة الطرق؟

تكنولوجيا
زاجل نيوز26 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيف يتنبأ تطبيق “خرائط غوغل” بحالة الطرق؟
157895

يعتبر تطبيق “خرائط غوغل” من أقوى وأهم التطبيقات الموجودة في غوغل، وذلك لأهمية في المساعدة على معرفة الطرق داخل المدن وخارجها.

وبدأ التطبيق في العمل رسمياً في الثامن من شباط (فبراير) عام 2005، ومن حينها بات المساعد الأول والأساسي في التنقل من مكان لآخر، ولكن كيف يعمل التطبيق بهذا الذكاء؟ بحسب موقع “هافينغتون بوست”.

يمكن لتطبيق خرائط غوغل أن يعرف مواعيد ازدحام الطرقات قبل حدوثها بالفعل، كما يمكنه تحديد مدة الوصول إلى مكان معين بالدقيقة. والسر هو أن التطبيق عتمد على أجهزة الموبايل المُفعل عليها، ما يتيح معرفة موقع الهاتف المحمول. إذ يقوم مئات الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون البرنامج بإرسال بيانات عن موقعهم وسرعتهم، ما يتيح للبرنامج معرفة حالة الطرق الراهنة بتحليل البيانات، ومعرفة عدد السيارات التي تسير بطريق ما وسرعتها، هذا يعني أنه كلما زاد عدد المستخدمين كانت التوقعات أكثر دقة.

أما بالنسبة للتوقعات التي يقوم البرنامج بإجرائها فإنها تعتمد على العديد من العوامل والبيانات المتوفرة عن المنطقة المراد معرفة حالة الطرق بها، منها الحدود الرسمية للسرعة، والسرعة التي ينصح بالسير عليها بالمقارنة مع طرق مشابهة، وكذلك قام برنامج خرائط جوجل خلال السنوات الماضية، ببناء نمط لحركة الطرق المختلفة على مدار اليوم لمعرفة كيف ستتغير حالة الزحام مع الوقت. كما يقوم البرنامج باستخدام كل البيانات المتاحة ومقارنتها سوياً للحصول على أدق التقديرات لإرسالها للمستخدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.