تسجيل الدخول

كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟

2018-06-30T09:21:21+02:00
2018-06-30T09:36:02+02:00
الصحة
زاجل نيوز30 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟
5b0f88e2 cd26 4307 aa43 1b877e0c4363  - زاجل نيوز

البابونج من النباتات العشبية التي تنمو في البيئات ذات التربة الخصبة كالمنحدرات المائية وفي الحقول وعلى أطراف الأودية، ويعتبر من اكثر النباتات افادة من الناحية الصحية.

فوائدالبابونج المتعددة

من الخصائص المفيدة للبابونج أنه يعتبر من الأعشاب المهدئة لآلام المعدة، فضلاً عن استخداماته المنتوعة التي أثبتت عن فعالية عظيمة منذ القدم وما زالت حتى يومنا هذا.

فالبابونج يختص بكل ما يتعلق بالمعدة كالتشنجات، الإلتهابات المعوية وهو يعالج المعدة بالمجمل ويهدئ تشنجات الدورة الشهرية المؤلمة ويخلص الشخص من الشعور بالغثيان.

الى جانب كل ذلك، لا يجب أن ننسى تأثيره السحري لأوجاع الرأس والإجهاد.

ولكن في حال كان الشخص يعاني من حساسية معينة تجاه ورود الأقحوان وزهرة الراجويد يجب عليه استبدال البابونج بالشاي.

البابونج مهدئ فعال

يعمل البابونج على تهدئة الأعصاب ويرخي العضلات لأنه يحتوي على مركب الجلايسين الهيبورات، ما يجعله مهدئاً للاعصاب بالنسبة للكبار والصغار على حد سواء.

وبعد الدراسات، ثبت أن مفعوله يبقى لوقت طويل كما أنه يساعد على التخلص من الأرق لأنه يحتوي على زيت الأنتول فتستعمله الأمهات لتهدئة مغص أطفالهم الرضع.

للاسترخاء والوقاية من عسر الهضم

بما أنه يعتبر من المهدئات الطبيعية، فإن البابونج يساعد كثيراً على الإسترخاء ما قد يؤثر إيجابياً على سير عملية الهضم في المعدة، وبما أنه يرخي العضلات ويساعد على التخلص من التشجنات ما قد يساعد أيضاً في عماية الهضم التي تتأثر في غالب الأحيان عند الكثير من الأشخاص بالحالة النفسية ما قد يسبب في بعض الأحيان بعسر هضم.

فكلما كان الشخص مسترخياً وهادئاً كانت كل العملية تسير على اكمل وجه. لذلك ينصح بتناول البابونج للتخلص من عسر الهضم والمساعدة على الإسترخاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.