تسجيل الدخول

كيف جمعت أغنى امرأة بالعالم ثروتها؟

zajelnews2015 zajelnews20159 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف جمعت أغنى امرأة بالعالم ثروتها؟
84fa9d464ed23120a041947ce6fe4598

حققت السيدة الصينية تشانج يين لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ 4.6 مليار دولار من القمامة.
وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانج يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.
وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونج كونج لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.
والمدهش أنه ومع حلول عام 2010 أصبحت يين أغنى امرأة في العالم، متجاوزة بذلك الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، والكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج.
وفتحت السيدة الصينية بهذا الأمر الباب واسعا لعملية تصنيع الورق في الصين من تدوير النفايات، بعد أن كان يعتمد على إعادة تدوير الحشائش ونبات البامبو وعيدان الأرز، وكان ينتج ورقا أقل جودة.
وتواصل نجاح السيدة الصينية التي أصبحت الآن تمتلك مصنعا للورق المقوى يمتلك ماكينات عملاقة وآلاف الموظفين، وهو يحقق اليوم عوائد تقدر بمليار دولار سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.